ماذا قال القيادي الزهار عن اغتيال فقهاء؟

محمود الزهار

غزة / سوا / قال القيادي في حركة ( حماس ) محمود الزهار إن اغتيال الأسير المحرر مازن فقها جريمة سنعرف من نفذها، مشددًا على أن حركته لا تفرط في دماء شهدائها.

وقال الزهار في تصريح للصحفيين من داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة،  فجر السبت، إن إسرائيل  بدأت تعطي بعض التلميحات حول جريمة اغتيال فقها وفيها شماتة بما حدث، مستدركًا: "نحن لا نفرط بدماء شهدائنا".

 

 

واتهمت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء اغتيال قائدها الأسير المحرر مازن فقها، في حل تل الهوا غرب مدينة غزة.

وقالت القسام في بيان صحفي عبر موقعها الرسمي، فجر اليوم السبت، : "لنقولها بشكل واضح وجلي بأن الجريمة من تدبير وتنفيذ الاحتلال، وهو من يتحمل تبعات ومسؤولية الجريمة".

وأضافت القسام: "إن هذه المعادلة التي يريد أن يثبتها الاحتلال على أبطال المقاومة في غزة (الاغتيال الهادئ) سنكسرها وسنجعله يندم على اليوم الذي فكر فيه بالبدء بها".

وكانت الشرطة الفلسطينية بغزة، عثرت مساء أمس الجمعة على جثة الأسير المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي مازن فقهاء(38عاماً) بعد تعرضه لإطلاق نار على أيدي مجهولين في حي تل الهوا غرب مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، في تصريح صحفي، وصل سوا،  إنه تم اغتيال الأسير المحرر مازن فقها بعد تعرضه لإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة،  مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا عاجلا في الحادثة.

ومازن فقهاء من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وهو أسير محرر أبعد إلى قطاع غزة بموجب صفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل عام 2011.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد