روضة المختار تقدم نموذجاً لاساليب التربية الحديثة والعمل المجتمعي

جانب من المبادرة

غزة /سوا/ بادرت ادارة روضة المختار للتشبيك مع جمعية المتحدين في اطار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ برنامج متكامل للتفريغ النفسي والتعبير الانفعالي والاندماج من خلال اللعب مع الاطفال وامهاتهم.

جاء ذلك بعد جلسة تقييمية سابقة للتعرف علي اهم احتياجات الاسر من خلال ورش عمل وجلسات مع اهالي الاطفال وارباب الاسر، وتم الاتفاق علي تنفيذ عدة ايام ترفيهية وتعليمية، كان بداية العمل فيها اليوم من خلال انطلاق الفعالية بمهرجان تم تنفيذة في قاعة روضة المختار حيث شارك اطفال الروضة والحى المحيط، وبعض الامهات في هذه الفعالية.

شكرت مديرة روضة المختار نيفين شحادة جمعية المتحدين والنشطاء المجتمعيين علي سرعة التدخل والعمل ضمن برنامج متكمال يتم تنفيذه من خلال ثلاث محاور اولها هو اللعب والغناء ومشاركة الاطفال فرحتهم من خلال فرقة متخصصة في هذا المجال وادارة الروضة.

كما اضافت شحادة ان المحور الثاني الذي سيتم العمل عليه هو مع الامهات من خلال جلسات تعزيز ودعم نفسي وشرح طرق تربوية سليمة، سيشرف عليها خبراء نفسيين وتربويين للعمل علي ابعاد الاطفال عن اي حوادث قد تحصل في المناطق المكتظة سكانياً يكون لها بعد جنائي، وتحييد الاطفال بوسائل وطرق علمية مدروسة.

من جانب اخر اضافت مديرة روضة المختار ان المحور الاخير سيتم الدمج بين الاطفال وامهاتهم في جلسات وتوفير ادوات اللعب الحديث لتطبيق ما تعلموه وخلق بيئه تفاعيله ينفذ من خلالها اللعب والرسم والمسابقات والنشاطات التعزيزية.

طالبت شحادة مؤسسات المجتمع المدني تخصيص برامج مشابهة ودعم هذا العمل المجتمعي الذي يساعد علي ابراز برائة الطفولة وتعزيز الجوانب الابداعية للاطفال والامهات والاسر والتخلص من السلبيات السلوكية، ودعت الي نقل هذه الفكرة التي وجدنا من خلال عملنا في روضة المختار منذ بداية العام الدراسي اثرها البالغ في صقل شخصية الطفل ودمج مشاركة الامهات والاهل.

يذكر ان هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية عمل روضة المختار النموذجية التي رسمت بعناية من اجل طفولة اكثر تميزاً وأُسر اكثر اندماج واستقرار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد