الصيانة في بلدية غزة تجري 6 آلاف عملية صيانة خلال 2016

غزة / سوا / أصدرت دائرة الصيانة في الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي في بلدية غزة تقريراً عن أعمالها خلال العام 2016 وتضمن أهم أعمال الصيانة لآبار المياه ومحطات الصرف الصحي ، ومضخات المياه، ومولدات الكهرباء التي تشغل مرافق البلدية المختلفة .

وأفاد مدير الدائرة م . جمال عناية أن الأعمال شملت تنفيذ أكثر من ( 6) ألاف عملية صيانة توزعت مابين ( 4) ألاف وأربعمائة وثلاثون عملية صيانة ميكانيكية، و( 1390) عملية صيانة كهربائية، و( 609) عملية صيانة للمولدات الكهربائية الخاصة بتشغيل مرافق البلدية المختلفة .

وأوضح أن طواقم الدائرة أشرفت على مشاريع  تطوير ( 3) محطات للصرف الصحي وهي:  محطة الشاطئ ( 3) ومحطة رقم ( 11) ومحطة رقم ( 2) ، حيث شملت الأعمال تركيب  مضخات ومشاطات أوساخ، ومولدات كهربائية، وعدادات لقياس التدفق للمحطة بقيمة إجمالية بلغت نحو (235) ألف دولار بتمويل من بنك التنمية الألماني ( KFW  ) .

وبين أن الأعمال شملت أيضاً المشاركة في تصميم الأعمال الكهربائية والإشراف على تنفيذها في محطة الصرف الصحي رقم ( 11) في منطقة الشيخ عجلين، ومحطة تصريف مياه الأمطار في بركة تجميع مياه الأمطار بحي الشيخ رضوان، وكذلك تشغيل ( 19) بئراً من خلال نظام التحكم عن بعد ( سكادا ) في مناطق مختلفة من المدينة، بالإضافة إلى تشغيل محطة التحلية في بئر الشيخ عجلين ( 3) .

وتبذل بلدية غزة جهودا كبيرة لتطوير وتحديث مرافقها لاسيما محطات الصرف الصحي وأبار المياه ولكن ظروف الحصار التي يتعرض لها القطاع تبطئ من تلك الجهود .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد