جوال

جمعية رجال الأعمال تطالب بدور للقطاع الخاص بإعمار غزة

غزة / سوا/ شدد رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة علي الحايك اليوم الثلاثاء، على ضرورة إعطاء القطاع الخاص دور أساسي في إعادة إعمار القطاع بهدف سرعة إعادة بناء المصانع وإقامة ورش البناء لتشغيل عشرات الالاف من العاطلين عن العمل.

وأكد الحايك لدى استقبال الجمعية وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" في غزة، أن قطاع غزة بحاجة ماسة إلى رفع الحصار وإدخال مواد البناء بدون شروط وبشكل مستمر لتوفير وظائف لجيش البطالة من الفنيين والعمال والخريجين وليس المساعدات غذائية.

وأطلع الحايك من وفد "UNDP" على عملهم ضمن الفريق المتخصص لإعادة إعمار غزة بهدف التحضير وإعداد تقرير يحدد مطالب القطاع الاقتصادي في مؤتمر إعادة الإعمار المقرر في القاهرة في 12 من الشهر المقبل.

وشدد الوفد أن "UNDP" كمؤسسة دولية تولي اهتمام كبير للقطاع الخاص والانعاش الاقتصادي ومساعدة المواطنين في غزة في المساهمة في عجلة الاقتصاد وعدم استمرار تلقي المساعدات والمواد الغذائية.

وذكر الوفد أن الهدف من اللقاءات التي يجريها وفد مؤسسة UNDP استخلاص العبر وتحديد الآليات الأنسب والمطالب الأفضل لمساعدة القطاع الخاص والحكومة في عملية إعادة الإعمار من أجل مخاطبة الدول المانحة خلال مؤتمر إعادة الإعمار لتوفير الأموال اللازمة.

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم