حواتمة يجتمع مع ممثلية الجامعة العربية في موسكو

خلال اجتماع حواتمة بممثلية الجامعة العربية في موسكو

موسكو / سوا / اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع ممثلي جامعة الدول العربية في موسكو ويرسل رسالة إلى أمين عام جامعة الدول العربية بمناسبة عقد القمة العربية في الأردن في 29 آذار/ مارس الحالي.

وشملت ممثلية الجامعة كل من القائم بالأعمال السيد مالك مصلي، ومصطفى الجبوري نائب القائم بالأعمال، رائد جبر مسؤول الاعلام، السيد نبيل غنيم.

وشارك وفد الجبهة الديمقراطية كل من: م. نمر بكر، د. مبارك موسى، م. رائد الأغبر، علي اسعد أعضاء لجنة العلاقات الدولية.

وبحث حواتمة لأوضاع الفلسطينية، والأزمات والحروب الداخلية العربية، والسياسات الامريكية والاسرائيلية تجاه حقوق شعب فلسطين الوطنية والافكار الاستعمارية الاستيطانية التوسعية الاسرائيلية والافكار والشروط الامريكية لقضايا الصراع الفلسطيني – الاسرائيلية، وخاصة عقد مؤتمر إقليمي بانفراد الرعاية للإدارة الامريكية للمفاوضات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية بمشاركة عدد من الدول العربية، رفض عقد مؤتمر دولي شامل بمرجعية قرارات الشرعية الدولية ورعاية الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي.

وأشار ممثل الإدارة الأمريكية للشرق الأوسط جيسون غرينبلات أن لا وقف للاستيطان بالكامل فضلاً عن شروط أخرى، بينما كل هذه شروط مستبقة على الجانب الفلسطيني.

وحذر حواتمة من هذه الأفكار والشروط بقعد مؤتمر اقليمي هدفه أولاً تطبيع العلاقات العربية – الاسرائيلية، والقفز عن قرارات الشرعية الدولية والرعاية الدولية، واستمرار التوسع الاستيطاني الاستعماري الاسرائيلي، وتكبيل الجانب الفلسطيني بالشروط الاسرائيلية والأمريكية المسبقة.

وأرسل حواتمة للأمين العام لجامعة الدول العربية د. أحمد ابو الغيط يدعو القمة العربية لرفض المؤتمر الاقليمي العربي – الاسرائيلي، والأفكار الأمريكية التي حملها جيسون غرينبلات إلى الشرق الأوسط، والدعوة العربية والفلسطينية للأمم المتحدة بعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط بمرجعية قرارات الأمم المتحدة السياسية والقانونية لحل قضايا الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي برعاية الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمين، والدعوة إلى وقف الاستيطان بالكامل قبل المفاوضات المباشرة عملاً بقرار اجماع مجلس الأمن الدولي 2334.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد