شجار عنيف في حفل للشرطة بين افرادها اليهود والمسلمين على خلفية عنصرية

الشرطة الاسرائيلية

القدس / سوا / كشفت اذاعة الجيش الاسرائيلي، امس، ان شجارا حاشدا وعلى خلفية عنصرية، وقع في الاسبوع الماضي، بين افراد من الشرطة اليهود والمسلمين خلال الاحتفال بعيد المساخر العبري. وتم كشف الأمر امس فقط، لأن الشرطة حاولت التستر على الحدث المحرج.

وحسب ما تكتبه "هآرتس" فقد نظم افراد من شرطة دان، الخاضعة للواء تل ابيب، حفل عيد المساخر في قاعة للمناسبات في اور يهودا. وفي ساعة متأخرة من الليل، وبعد انتهاء فقرة المغني دودو اهرون، دعي افراد الشرطة للمنافسة ضمن مسابقة غناء. وفي مرحلة معينة صعد شرطي مسلم يخدم في اللواء وبدأ الغناء باللغة العربية. وعلى الفور بدأ عدد من افراد الشرطة اليهود بالصراخ بأنهم لا يريدون سماع اغاني بالعربية، وطالبوه بالتوقف. وسألهم الشرطي المسلم عما يزعجهم، فرد هؤلاء بشتمه، بل قام احدهم برشقه بكأس زجاجي تحطمت على المسرح. وتطور شجار في المكان اثر قيام عدد من افراد الشرطة اليهود بمساعدة الشرطي اليهودي المعتدي، فيما سارع افراد الشرطة المسلمين لمساعدة المسلم.

وقال احد افراد الشرطة الذي شاهد ما يحدث ان الأمر تحول الى شجار حاشد، وكان الأمر محرجا، خاصة وانه كان من الواضح للجميع ما يحدث ولماذا اندلع الشجار، لكنه كان يصعب الفصل بين المتشاجرين، الذين احتسى بعضهم الكحول، ووجهوا شتائم مخجلة للشرطي المسلم. لقد رغبنا بدفن انفسنا في المكان".

وادعت شرطة لواء تل ابيب انه خلال الشجار لم يتواجد قادة اللواء في الحفل، لأنهم غادروا المكان مبكرا. وتم تحويل الموضوع للتحقيق من قبل ماحش، ومن المتوقع ان يتم التحقيق مع شرطيين من وحدة "يسام" الذين هاجموا الشرطي المسلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد