صيدم: زيارتي لغزة مرهونة بالتقدم في الحوار خلال الساعات القادمة

صبري صيدم

غزة /سوا/متابعة سامح محمد/ قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أن زيارته لقطاع غزة هي أمر مرهون بالتقدم في الحوار خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرا الى أن الحوارات التي تجرى حاليا باتت في مراحلها النهائية.

وعبّر صيدم في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، عن أمله في الوصول الى اتفاق نهائي فيما يخص أزمة جامعة الأقصى بغزة، مشيرا الى أن المرحلة التي تم الوصول اليها الآن في الحوار تكررت في عدة مناسبات ثم عادت الأزمة مجددا.

وأضاف: "أملي أن نصل الى صيغة نهائية حتى نخرج بإعلان يتلوه وزير التربية والتعليم العالي على أرض جامعة الأقصى، ونعلن من خلاله فعليا عن انتهاء أزمة الجامعة التي طالت".

وأوضح صيدم أن الأمور ستتضح خلال اليوم، معربا عن أمله في نشر أنباء طيبة خلال ساعات، يلعن فيها عن انتهاء أزمة جامعة الاقصى.

وبيّن أن القضية الآن تتمحور حول عدد من القضايا الاجرائية التي يجب حلحلتها، مشيرا الى أن أجواء ايجابية تسود الآن، مضيفا: "أستطيع أن أكد أننا نقف الآن على مفترق طرق مهم في حل قضية جامعة الأقصى، وآمل أن تترجم بالفعل لخطوة عملية على الأرض وأتوجه بعدها مباشرة الى المحافظات الجنوبية للإعلان عن انتهاء الأزمة".

وأشار صيدم الى أن الحل سيكون وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها في وزارة التربية والتعليم، بالإضافة الى الانظمة الداخلية، ويجب ان يرتبط بأحكام القانون وبالوسيلة التي اعتادت من خلالها وزارة التربية والتعليم ادارة شؤون المؤسسات الحكومية "مدارس وكليات وجامعات".

وقال: "نأمل أن نرى الأنظمة والقوانين تطبق بشكل كامل في قطاع غزة وخاصة في جامعة الاقصى حتى نحل مشكلة 27 ألف طالب وعائلاتهم والذي أصبح مستقبلهم في مهب الريح".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد