صور.. شهيد وإصابتان بقصف مدفعي شرق رفح

ارشيف

غزة /سوا/ استشهد شاب فلسطيني وأصيب اثنان آخران فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف مدفعي اسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة في تصريحٍ مقتضب وصل "سوا" نسخةً عنه، استشهاد الشاب يوسف شعبان أبو عاذرة (18 عاما) من سكان مدينة رفح، وإصابة مواطنين اثنين آخرين نتيجة القصف المدفعي في المنطقة الحدودية المحاذية لموقع صوفا أقصى شرق مدينة رفح.

وأشار القدرة إلى أن طواقم الإسعاف نقلت المواطنين اللذين أصيبا بجراحٍ متفاوتة بشظايا في أنحاء الجسم، إلى مستشفى أبو يوسف النجار برفح؛ لتلقي العلاج.

ولم تتضح بعد تفاصيل الحادثة، فيما ذكر شهود عيان لوكالة "سوا" الإخبارية أنه سبق استشهاد المواطن، تحليق مُكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في المكان، وسماع صوت إطلاق نار ودوي انفجارات.

جاء ذلك، بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، إنهائه تدريبات ومناورات عسكرية هي الأوسع منذ عامين في المناطق الحدودية مع قطاع غزة، بمشاركة 2000 جندي احتياط بالإضافة إلى فرقتي مشاة وفرقتين من المدرعات، إلى جانب سلاح الجو.

وزار رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت مقر التدريبات بعد انتهائها، وقال أمام الجنود "مهمتنا أن نكون مستعدين لأي معركة مفاجئة وأن يكون الجنود في ظروف أفضل لكسب المعركة".وتقرر في أعقاب انتهاء المناورات زيادة عدد القوات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة قبيل وخلال عيد الفصح اليهودي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد