الحمد الله يطلع وفدا من سفراء اليونسكو على انتهاكات الاحتلال في القدس

د. رامي الحمد الله

رام الله / سوا/ استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء، عددا من سفراء منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وأطلعهم على انتهاكات إسرائيل بحق القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

 وشدد رئيس الوزراء على أن إسرائيل تحاول تغيير ديمغرافية وتراث وتاريخ القدس، بما يشمل البلدة القديمة فيها، مشيرا إلى انتهاكات واقتحامات يومية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ومعيقات لحرية العبادة فيها. 

ورحب الحمد الله بأية لجنة من أجل تقييم الأوضاع في القدس الشرقية والبلدة القديمة، للاطلاع عن قرب ونقل حقيقة ما يجري من انتهاكات وخروقات للقوانين الدولية، مؤكدا ضرورة قيام المؤسسات الدولية بمسؤولياتها في إلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وانتهاكاتها المستمرة لأداء الشعائر الدينية وحرية العبادة خاصة في القدس.

وأكد رئيس الوزراء أنه لا يوجد حل ولا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها، وأن إسرائيل تدمر حل الدولتين نتيجة تصعيدها وتيرة الاستيطان اليومية في الأراضي الفلسطينية، واستيلائها على أراضي المواطنين خاصة في المناطق المسماة "ج".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد