اولياء الامور بالمغازي: سنتصدى لمحاولة تعديل الاونروا للمنهاج

خلال لقاء اولياء الامور بالمغازي

غزة / سوا / نُظم بمخيم المغازي وسط قطاع غزة اللقاء الاول والذي دعي له مجلس اولياء الامور المركزي وبالتعاون مع مركز خدمات المغازي وبحضور قيادة مجلس اولياء الامور المركزي الأعلى في قطاع غزة ومجلس اولياء الامور المركزي بالمغازي ورئيس بلدية المغازي محمد النجار وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وخطباء المساجد بالمخيم واللجنة الشعبية للاجئين وشخصيات اعتبارية وغازي مصلح رئيس نادي خدمات المغازي.

وتم في اللقاء مناقشة دراسة محاولة تعديل الأونروا للمنهاج الدراسي من الصف الأول إلى الرابع الابتدائي في مدارس الأونروا.

وتحدث واصف ابو مشايخ رئيس مجلس اولياء الامور بالمغازي وعضو المجلس الأعلى المركزي لقطاع غزة لأولياء الامور؛ عن الاخطار في تعديل المنهاج الدراسي من قبل وكالة الغوث وذلك لطمس الهوية الفلسطينية.

واشار الى ان الهدف من هذه التعديلات حذف ومحو كافة الرموز والمعالم الوطنية الفلسطينية وضرب الأساس الفلسفي والقيمي والوطني للمناهج، وعلى رأسها حذف خريطة فلسطين ومسماها أيضا، وترسيخ وجود الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية وأنه صاحب حق.

و بدوره شرح د. زاهر البنا رئيس مجلس اولياء الامور في قطاع غزة من خلال شرح وعرض توضيحي للنسخ المسربة من وكالة الغوث المقترحة للتعديل المنهاج الدراسي.

وتحدث غازي مصلح رئيس نادي المغازي عن التقليصات التي تنفدها وكالة الغوث بشكل تدريجي مستعرضا الاساليب التي تتبعها الوكالة في برنامج التقليصات.

وأكد محمود مصلح عضو مجلس بلدي المغازي ان الاجتماع الاول الذي دعي له مجلس اولياء الامور المركزي يعزز روح الوحدة والتكامل والترابط الاخوي في وجه اي مخطط لطمس الهوية الفلسطينية وهذا اللقاء دليل علي وحدة الحال الفلسطيني.

اما رئيس بلدية المغازي محمد النجار تطرق الي العديد من القضايا ووضع الية عمل لمواجهة وكالة الغوث ومنها من تعديل المنهاج الدراسي.

اما ممثل فصائل العمل الوطني والاسلامي تحدث عنهم ابو صالح القطاوي مؤكد انا الفصائل في الوسطي اجتمعت وناقشت كافة الامور وانها سوف تواجه كل محاولات تعديل المنهاج وانها قضية سياسية بامتياز

اما مازن موسي ممثل لجنة اللاجئين بالمخيم تحدث عن تجربتهم مع وكالة الغوث و مماطلتها واساليب التحدي لها في الوقوف صفا واحدا في وجه اي تعديل للمنهاج او تقليص بالخدمات و ثمن جهود مجلس اولياء الامور المركزي في مواجهته مخطط الوكالة.

وتحدث في اللقاء طلال عويضة ممثلا عن حركة فتح ان حركته جاهزة للمشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي سوف تقوم بها اللجان الشعبية و اولياء الامور.

و بدوره قام د. عبد الرحيم بهجت اسماعيل عضو مجلس بلدي المغازي بالاتصال في وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم من اجل اطلاعه علي الحرك الجماهيري بمخيم المغازي وان موقف المخيم ضد اي محاولة لطمس الهوية الفلسطينية من قبل وكالة الغوث وبدوره اكد الوزير صيدم تمسكنا بالمنهاج الفلسطيني كما اعدته وزارة التربية والتعليم ولن نسمح باي تعديل علي المنهاج من قبل وكالة الغوث.

واكد الحضور علي الالتزام بكافة الفعاليات الذي ي طلقها المجلس المركزي لأولياء الامور في قطاع غزة ومشاركتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد