القنصل العام البريطاني يزور المسجد الأقصى المبارك

184-TRIAL- القدس / سوا/ استقبل رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ومفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين، ومدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، ومساعد المدير العام محمد إبراهيم ناصر الدين، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ومدير التعليم الشرعي الشيخ ناجح بكيرات، القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل، في القبة النحوية بالمسجد الأقصى المبارك.
واستهل الشيخ سلهب الحديث مع القنصل البريطاني عن اقتحام المستوطنين صباح هذا اليوم للمسجد الأقصى المبارك، وخطورة الوضع الأمني داخل المسجد بعد ازدياد الاقتحامات والتطرف من قبل اليهود، ووصف هذا الوضع بالصعب على مدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث لا يستطيع أحد من المسلمين الوصول إليه.
وأضاف الشيخ الخطيب أن معظم شبان البلدة القديمة في القدس إما مبعدين عن المسجد الأقصى المبارك أو معتقلين لدى إسرائيل، وأن التعنت الإسرائيلي في الآونة الأخيرة تجاه المسجد الأقصى أشعل الوضع الأمني، وقام بتحويل المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية، وأصبحنا نرى أعدادا كثيرة من الشرطة الإسرائيلية منتشرة في باحات المسجد الأقصى، وأن من يعمل التطرف هي الجماعات اليهودية.
 كما شكر الخطيب دور المملكة الأردنية التي تقف معنا جنبا إلى جنب من أجل حماية المسجد الأقصى ومنع أي انتهاك تجاهه، وأشاد بالرعاية الهاشمية والوصاية التي حمت المسجد الأقصى من كل سوء.
وقال حسين: إن الانتهاكات بحق المسجد الأقصى شيء غير مقبول، وإنه اعتداء واضح لمشاعر المسلمين، ونرى الموقف الرسمي الإسرائيلي والاستيطاني متماثل ومتناغم تجاه انتهاك مقدساتنا، ولذلك نطلب من بريطانيا وقف هذا العدوان وأخذ موقفها المأمول خشية من اندلاع الوضع في هذه المنطقة، وإن على بريطانيا تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية وأن تقف مع الشعب الفلسطيني في ظل هذا الهجمة الشرسة من السلطات الإسرائيلية.
بدوره شكر القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل، أوقاف القدس لما تقدمه لهم من حفاوة الاستقبال ومعلومات وافية عن مجريات الأمور على أرض الواقع، وأشاد بدورهم الكبير في الحفاظ على المسجد الأقصى، وأنهم يتفهمون ما هي الصعوبات التي تحيط بإدارة المسجد الأقصى، وهنأ العالم الإسلامي بقدوم عيد الأضحى المبارك. 141
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد