رام الله: جلسة مناقشة مدونة قواعد السلوك لأعضاء النيابة العامة

none

رام الله / سوا / اختتمت، اليوم الاثنين، جلسة مناقشة مدونة قواعد السلوك للنيابة العامة، التي تمت بدعم من مشروع قطاع العدالة  "JSAP IV، وبمشاركة 8 من رؤساء، وأعضاء النيابة العامة، من مختلف المحافظات، من بينهم اللجنة المكلفة بإعداد المدونة.

وأكد مدير مشروع دعم قطاع العدالة "جيساب" المحامي حسين أبو الهوا في كلمته الافتتاحية، أهمية تطوير مدونة قواعد سلوك المهنة للنيابة العامة، كونه يأتي في إطار إيجاد قواعد خاصة لتنظيم عمل أعضائها.

وأدار جلسة النقاش الخبير الأميركي في الشؤون القانونية بوبدين، مؤكدا ضرورة العمل على تطوير وتنفيذ هذه المدونة.

وقام المشاركون خلال الجلسة بمناقشة سبل تطوير مدونة قواعد السلوك، وآلية تطبيقها على أرض الواقع، ومن ثم تم مناقشة مدى إلزامية هذه المدونة لأعضاء النيابة العامة خلال عملهم، إضافة الى عرض ما تحتويه من حقوق، وواجبات مترتبة على أعضاء النيابة العامة.

ومن أهم التوصيات التي خرجت بها الجلسة، ضرورة الاطلاع على التجارب الدولية في تطبيق مدونة قواعد السلوك الخاصة بالنيابة العامة، وعقد جلسات لعرضها ومناقشتها مع بعض مؤسسات قطاع العدالة، كنقابة المحامين، ومجلس القضاء الأعلى.

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة "JSAP IV"، المنفذ من قبل شركة "Tetra Teck –DPK" يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة، لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية، والنيابة العامة والقضاء العسكري، وممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا "INL"، والتابع لوزارة الخارجية الأميركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد