الشؤون الثقافية في بلدية غزة تنظم حفلاً لتوقيع كتاب قصصيٍ

none

غزة /سوا/ نظمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة حفلاً لتوقيع كتابٍ قصصيٍ باللغة الإنجليزية بعنوان " في غزة أجرؤ على الحلم " للكاتبة رنا شبير.

وحضر الحفل الذي نظم في مكتبة ديانا تماري صباغ في مركز رشاد الشوا الثقافي في البلدية، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ورئيس إتحاد الناشرين الفلسطينيين إبراهيم اليازجي، وكاتبة القصص رنا شبير، وأستاذ الأدب الإنجليزي بالجامعة الإسلامية د أكرم حبيب، ولفيف من المهتمين  والمهتمات في المجالين الأدبي والثقافي.

وقال م . صيام إن بلدية غزة تولي أهمية كبيرة لرعاية المبدعين والمثقفين لاسيما فئة الشباب لتعزيز المشهد الثقافي في المدينة، مشيراً إلى أن تنظيم حفل توقيع كتاب " في غزة أجرؤ على الحلم " يأتي ضمن هذا السياق .

وأوضح أنه تم مؤخرا تنظيم عدة احتفالات لرعاية أعمال أدبية منها: غيبوبة اللبلاب للشاعر أحمد القريناوي، ورواية " تجليات القدر " للكاتبة ليندا الأعرج وسيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم احتفالات أخرى لرعاية أعمال أدبية للفنانين آخرين .

ودعا صيام كافة الشباب المبدعين للتواصل مع البلدية لرعاية أعمالهم الأدبية والفنية وإبراز أعمالهم للمجتمع وإيصال رسالتهم للمجتمع المحلي والدولي .  

بدورها قدمت الكاتبة رنا شبير عرضاً لمحتوى الكاتبة، مبيناً أنه يسرد قصص معاناة أهالي قطاع غزة من العدوان والحصار .

من جهته أثنى د . حبيب على الكاتبة شبير وطريقة تناولها لمفردات اللغة الإنجليزية، مؤكداً أن الكتاب يعطي القارئ صورة عن معاناة شعبنا الفلسطيني في غزة .

من  جانبه أشاد ناشط الإعلام الاجتماعي الأمريكي " دينس كورمير "  في مداخله مسجلة عبر الفيديو بالكتاب وبالكاتبة رنا شبير، داعياً المبدعين والموهوبين من الشباب الفلسطينيين لضرورة تكثف أنشطتهم الفنية والأدبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإيصال معاناة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد