غوغل تمنح زر التشغيل الفضي لقناة فضائية الأونروا على يوتيوب

صورة جماعية لفريق عمل فضائية الأونروا في مكتب التواصل في مكتب غزة الإقليمي

غزة /سوا/ حصدت قناة الأونروا على موقع يوتيوب جائزة زر التشغيل الفضي بعد وصولها لمائة ألف مشترك. وتعد جائزة زر التشغيل الفضي إحدى الجوائز التي تقدمها شركة غوغل لأكثر القنوات شعبية على موقع يوتيوب.

وقد تجاوز عدد مشتركي القناة حتى هذا الشهر 250 ألف مشترك. ويدلّل هذا الإنجاز على الجهود المستمرة التي تبذلها الأونروا لإيصال برامجها لشريحة واسعة من مجتمع اللاجئين خاصة حلقات "التعليم في حالات الطواريء". وتقوم القناة بإنتاج وبث برامج التواصل الإنساني ومواد أخرى توعوية ومناصِرة.

وأطلقت الأونروا وحدة الإنتاج الإعلامي والقناة الفضائية الخاصة بها على قمر نايل سات فضلًا عن قناة يوتيوب في فبراير 2012. وتستهدف برامج مشروع "التعليم في حالات الطواريء" الأطفال اللاجئين الفلسطينيين المتضررين من الصراعات. واتبعت القناة في موسمها الثالث نهج تلفزي حديث يطلق عليه "الطفل محور التعليم" انسجامًا مع أساليب التواصل بهدف التنمية.

وتنتج وتعرض قناة الأونروا الفضائية وقناتها على يوتيوب مواد تعليمية نوعية للطلاب والمدرسين وعائلاتهم الذين يتعذر وصولهم للتعليم الرسمي في حالات الطواريء. تحت مسمى "التعليم في حالات الطواريء" بدعم من برنامج التعليم في الأونروا، وتضمن هذه المواد مواصلة الأطفال اللاجئين لتعليمهم حتى في المناطق التي تعاني من عدم الاستقرار في أوقات الصراع وأوقات ما بعد الصراع وذلك بهدف استعادة الروتين ومنح الأطفال حسًا بالأمل بمستقبلٍ أفضل.

وبلغ عدد مشاهدات قناة الأونروا على يوتيوب منذ إطلاقها في عام 2012، أكثر من 125 مليون مشاهدة من 25 دولة. يدل هذا الإنجاز وتزايد عدد مشتركي القناة على تفاني فريق عمل قناة الأونروا في مكتب التواصل في مكتب غزة الإقليمي. كما ويدل أيضًا على تزايد فرص انتشار القناة على الانترنت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد