مسيرة لأطفال تونسيين دعما لتجذر الإنسان بالأرض

اطفال تونس - تعبيرية

تونس / سوا / شارك أطفال تونسيون من جميع الولايات (المحافظات)، اليوم الأحد، بمسيرة في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة, دعما لتجذر الإنسان بالأرض وب يوم الأرض .

وحمل الأطفال الزعتر والأكاليل والأعشاب الجبلية وزينوا رؤوسهم بها، كما حملوا أعلام فلسطين وتونس, بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، كضيف شرف.

وجابت المسيرة، وهي الرابعة للأطفال التونسيين، شارع الحبيب بورقيبة بكامله مرددة شعارات خاصة بالأطفال, وأخرى حيّت الشعب الفلسطيني الصامد في أرضه دفاعا عن الأرض والمقدسات, والذي يجابه بصدوره العارية مخططات اقتلاعه من أرضه.

وشارك في المسيرة، أيضا، إلى جانب أطفال تونس, وفد بلجيكي تابع لمنظمة التنمية السياحية للتعبير عن تضامنه مع شعب تونس ضد الإرهاب وعودة السياحة إلى تونس كما كانت, علما أن هذا الوفد ينظم رحلات سياحية إلى فلسطين, للتعريف بما تزخر به.

ويذكر أن هذه المسيرة تقام سنويا في شهر آذار, وتهدف للتعريف بأرض تونس وخيراته, وجرت هذا العام تحت شعار "جبل سمامة عاصمة الثورة الثقافية".

وألقيت خلال المسيرة، عدة كلمات أكدت عمق العلاقة الإنسانية للشعب بالأرض وشعب فلسطين، كما

أنشدت عدة فرق من الأطفال أغاني وطنية فلسطينية من أشعار الراحل محمود درويش, وأغاني لفرقة العاشقين الفلسطينية, كما عُزفت ألحان وقُدمت أشعار تمجد الأرض وارتباط الشعب بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد