السفير الشوبكي يكشف تفاصيل زيارة الرئيس عباس للقاهرة

الرئيس عباس ونظيرة المصري

غزة / متابعة سوا / كشف سفير دولة فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي عن تفاصيل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى جمهورية مصر العربية.

وقال الشوبكي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاحد ان الرئيس عباس سيصل مساء اليوم الى القاهرة ، حيث سيلتقي بوزير الخارجية المصري سامح شكري لمناقشة جدول الأعمال وما يجرى بالمنطقة وكذلك قضايا الشأن الفلسطيني والقمة العربية المرتقبة بالعاصمة الاردنية عمان.

واوضح الشوبكي ان الرئيس عباس سيعقد لقاءً هاماً مع نظير المصري عبد الفتاح السيسي غداً الاثنين في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً، ثم سيغادر لإكمال جدول أعماله القائم سلفاً بزيارة عدة دول ومن ثم العودة للأردن للمشاركة في القمة العربية.

ووصف السفير الفلسطيني توقيت زيارة الرئيس عباس للقاهرة بالهامة جداً ، مبيناً ان ما سيتم بحثه بين الزعيمين سيكون تأكيداً على العلاقة الاستراتيجية بين فلسطين ومصر.

وبين ان زيارة الرئيس عباس للقاهرة تأتي لتكذيب وتفنيد كل ما يحاول البعض تسويقه عن وجود خلافات بين الجانبين.

وأوضح الشوبكي أن الزيارة ستناقش العلاقات الثنائية بين فلسطين ومصر التي كانت وستبقي علاقة استراتيجية قائمة علي الاحترام المتبادل والثقة بين الطرفين ودعم الموقف الفلسطيني.

وتابع أن مصر تبدي اهتماماً كبيراً بفلسطين ، لأنها تعتبر القضية الفلسطينية شأن داخلي مصر وأمن قومي مصري ، مشيراً الي ان العلاقة مع مصر استراتيجية ويتم تنسيق كل الخطوات السياسية معها ومع الدول العربية.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، قد قال بالامس إن زيارة الرئيس عباس تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين المصري والفلسطيني حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة في الأردن يوم 29 آذار/مارس الجاري".

وأضاف أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد