خبراء للتطوير تعقد ورشة عمل حول تدويل القضية الفلسطينية من خلال القانون الدولي

none

غزة /سوا/ عقدت مؤسسة خبراء التطوير، ورشة عمل حول (تدويل القضية الفلسطينية من خلال القانون والقضاء الدولي)، بحضورمجموعة من الخبراء المحليين والدوليين أبرزهم د. عبدالكريم شبير أستاذ القانون الدولي، والبروفيسوركريستوف ابرلان من فرنسا. 

وتحدث د. عبدالكريم شبيرفي ورقة قدمها للمجتمعين، تضمنت حلول عملية وطرائق صحيحة وهي : ( تشكيل هيئة من الخبراء في القانون الدولي ومنحها صلاحيات رفع وتقديم الشكاوى والطلبات والدعاوي للمحاكم الدولية، وتأسيس صندوق لتمويل ودعم هيئة الخبراء، لدعم المتضررين وأهالي الضحايا في تقديم الشكاوى والطلبات والدعاوي امام القضاء الدولي بشقية سواء المحكمة الجنائية الدولية أو قضاء الدول التي لقضائها الوطني ولاية دولية ). 

من جانبه، قال البروفيسور كريستوف ابرلان، أنه سبق وقام بتوكيل محامين دوليين وخبراء قانونيين في رفع دعاوى فردية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي. 

وطالب ابرلان القيادة الفلسطينية التحرك لملاحقة مجرمين الحرب، ضاربا مثال حول قضية المملكة المغربية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، وقال أن الأخير قام برفع قضايا ضد المملكة المغربية وفاز بها. 

وفي تعقيب للدكتورشبير ، قال: "نحن بفلسطين نسعى لتدويل القضية ونعمل جاهدين مع كافة الأصدقاء في العالم لملاحقة مجرمي الحرب. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد