الرئيس خلال استقباله نظيره البوسني: نرحب بالجهود الدولية والعربية الداعمة لشعبنا

عباس ونظيره البوسني

رام الله / سوا / أثنى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الخميس، على الجهود الدولية والعربية الداعمة لنيل شعبنا حريته واستقلاله، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس الرئاسة في البوسنة والهرسك ملادن إيفانيتش، عقب جلسة مباحثات مشتركة عُقدت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث أطلع سيادته الرئيس الضيف على آخر التطورات والمستجدات في القضية الفلسطينية، في ظل الجهود والتحركات الدولية الراهنة وآخرها التحرك من قبل الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس ترامب، والتي ترمي لصنع السلام الشامل والعادل بين الشعب الفلسطيني وبين الإسرائيليين.

وقال الرئيس: ونحن نرحب بهذه الجهود، وصولاً لحل الدولتين، فلسطين وإسرائيل تعيشان جنباً إلى جنب في حدود آمنة ومعترف بها.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس في المؤتمر الصحفي:

سعدت اليوم باستقبال فخامة الرئيس ملادن إيفانيتش، رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، في أول زيارة له لدولة فلسطين.

نرحب بكم، يا فخامة الرئيس، والوفد المرافق لكم، ضيوفاً أعزاء على شعبنا ووطننا، وإننا على ثقة بأن هذه الزيارة ستعزز العلاقات التاريخية الأخوية القائمة أصلاً بين البلدين، والتي ستظل محل اهتمامنا المشترك، من أجل تطويرها والرقي بها لمستويات أعلى.

لقد اطلعت، فخامة الرئيس إيفانيتش، على آخر التطورات والمستجدات في القضية الفلسطينية، في ظل الجهود والتحركات الدولية الراهنة وآخرها التحرك من قبل الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس ترامب، والتي ترمي لصنع السلام الشامل والعادل بيننا وبين الإسرائيليين، ونحن نرحب بهذه الجهود، وصولاً لحل الدولتين، فلسطين وإسرائيل تعيشان جنباً إلى جنب في حدود آمنة ومعترف بها.

وهنا لا بد من الإشادة بالجهود الأوروبية، والروسية، والعربية، والدولية الداعمة لنيل شعبنا حريته واستقلاله، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

ولا يفوتنا، يا فخامة الرئيس، أن نشيد بنموذج التعايش القائم في البوسنة والهرسك، والذي نأمل أن يتعزز ويتواصل للحفاظ على وحدة هذه البلاد الصديقة، التي نتمنى لشعبها وقيادتها مزيداً من الازدهار والاستقرار والنجاح.

نجدد ترحيبنا بفخامتكم، والوفد المرافق لكم، ونتمنى لكم إقامة طيبة في فلسطين، بين أصدقائكم وأهلكم، راجين لكم الصحة والنجاح.

والسلام عليكم،

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد