عصام يوسف: الاحتلال الإسرائيلي يخالف قوانين الأمم المتحدة

عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة

لندن/ سوا / أكد عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة أن الاحتلال الإسرائيلي يخالف قوانين الأمم المتحدة ويمعن في معاقبة الشعب الفلسطيني.

وشدد يوسف في تصريح صحفي صدر اليوم الخميس، على أن الاحتلال يعاقب الفلسطينيين بكل وسيلة غير أخلاقية وغير قانونية وبما يخالف مبادئ حقوق الإنسان.

وأشاد يوسف بكافة التقارير الأممية والدولية التي تؤكد عنصرية وعدوانية الاحتلال في التعامل مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً ضرورة متابعة هذه التقارير والتوصيات بشكل عملي، بما يخدم منح الفلسطينيين حقوقهم، وملاحقة ومعاقبة الاحتلال.

واستعرض يوسف بعضاً من هذه القوانين والتعامل العنصري. وقال " آلاف الفلسطينيين من بينهم نساء وأطفال وشباب يقضون عشرات السنوات في السجون بتهم وضمن قرارات مجحفة ظالمة"، مشيراً إلى أن منهم من حكم عليه بالسجن بآلاف السنين".

وقال: "350 طفل فلسطيني دون سن 18 عشرة يقضون أحكاما بالسجن تصل بعضها لعشرات السنوات، في مخالفة لقوانين حقوق الإنسان العالمية التي تحرم سجن الأطفال".

وأشار يوسف إلى سرقة الاحتلال للأرض الفلسطينية بقوانين تحرم الفلسطيني من ممتلكاته وحقوقه في أرضه ووطنه.

وذكر القوانين التي تحرم الفلسطيني من حقوقه الدينية، مشيراً إلى قانون منع أذان الفجر باستخدام مكبرات الصوت في القدس والداخل.

وأشار إلى التضييق الممارس على المصلين في المسجد الأقصى، ومنع المسلمين من الصلاة فيه والعمل على تقسيمه زمانيا ومكانيا، إضافة إلى الحفريات الخطيرة أسفله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد