السفير شامية يبحث مع ممثل الهند التحضيرات لزيارة الرئيس المرتقبة إلى الهند

none

رام الله /سوا/ بحث مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية، اليوم الأربعاء، مع ممثل جمهورية الهند لدى فلسطين أنيش راجان، التحضيرات لزيارة سيادة الرئيس محمود عباس المرتقبة الى الهند.

ووضع شامية السفير الهندي بصورة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وناقش الطرفان المخرجات المتوقعة من زيارة الرئيس محمود عباس المرتقبة الى الهند، من حيث توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين، والدعم الهندي الممكن تقديمه في مجالات التعليم، والصحة، والبنية التحتية.

من جانب آخر، وبما يتعلق بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب الهندي خلال الشهر الماضي بما يخص تأسيس الأكاديمية الدبلوماسية الفلسطينية بدعم هندي، جدد السفير شامية شكر الجانب الفلسطيني للحكومة الهندية لدورها المهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مشددا على أهمية البدء بتنفيذ المشروع في القريب العاجل، لما له من أهمية في تطوير وتنويع قدرات موظفي وزارة الخارجية ومؤسسات الدولة الفلسطينية في المجالات ذات العلاقة بمتطلبات العمل الدبلوماسي والمدني، بشكل يمكنهم من القيام بواجباتهم بكفاءة واقتدار.

وبحث الطرفان امكانية عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين في أقرب وقت ممكن، واتفقا على ضرورة المتابعة الدورية لتحقيق كافة القضايا التي تم تناولها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد