المالكي يشيد بالتعاون المميز مع أكاديمية "فولك برنادوت" السويدية

none

رام الله /سوا/ أشاد وزير الخارجية رياض المالكي ، بالتعاون المميز بين وزارة الخارجية وأكاديمية "فولك برنادوت" السويدية، وبنوعية مواضيع التدريب المميزة التي تقدمها الأكاديمية وخاصة للدبلوماسيين الفلسطينيين الشباب.

جاء ذلك خلال استقبال المالكي، في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، مدير عام أكاديمية فولك برنادوت السويدية سفنرك- سودر والوفد المرافق له.

وأعرب المالكي عن سعادته بهذا اللقاء، مثمناً التعاون بين الوزارة والأكاديمية في مجال تدريب الدبلوماسيين وتبادل الخبراء والخبرات بين الجانبين، وذلك نتيجة العلاقات المتقدمة والمتميزة بين دولة فلسطين ومملكة السويد.

وتطرق المالكي في حديثه الى جهود وخطط الوزارة لإنشاء المعهد الدبلوماسي الفلسطيني خلال العام القادم، والبرامج التي سيقدمها المعهد،. متطلعاً الى الاستفادة من الخبرة العملية والعلمية لدى الأكاديمية السويدية، وداعياً الى التعاون والعمل المشترك وبناء جسور ذات مغزى مع مؤسسات أكاديمية دبلوماسية أخرى، بهدف إقامة معهد دبلوماسي فلسطيني متقدّم يتبنى أفضل المعايير والمواصفات العالمية في تدريب وخلق كوادر ذات كفاءه عالية، لديها الكفاية المعرفية في كافة الحقول ذات العلاقة بالعمل الدبلوماسي.

من جانبه، أشاد سودر بالنتائج الجيدة التي حققتها برامج التدريب التي عقدتها أكاديمية فولك برنادوت للدبلوماسيين الفلسطينيين، مشدداً على أهمية الاستمرار والتعاون مع الوزارة.

واستعرض سودر البرامج التي تقدمها الأكاديمية في مواضيع الأمن والنزاعات والمفاوضات، بالإضافة الى برامج جديدة.

وفي نهاية اللقاء، شكر وزير الخارجية،  مدير عام الأكاديمية على الدور الذي تلعبه الأكاديمية في تطوير وتعزيز مهارات موظفي وزارة الخارجية من خلال برامج التدريب التي تقدمها للوزارة.

وحضر اللقاء مساعدة وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو، ومديرة برنامج التدريب الدبلوماسي في وزارة الخارجية المستشار رولا محيسن، وملحق دبلوماسي يارا دعيس، وملحق دبلوماسي جلال أبو خاطر، وطارق عيدة من وحدة الاعلام. ومن الجانب السويدي القنصل العام آن صوفي، ولن هارفست من وزارة الخارجية، ومنسقة  برامج الأكاديمية لينا فرودن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد