اختتام فعاليات أسبوع مناهضة العنصرية الإسرائيلية في جنوب أفريقيا

أسبوع مناهضة العنصرية الإسرائيلية في جنوب أفريقيا

بريتوريا / سوا / اختتمت لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني، وحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات" "BDS ، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين، فعاليات أسبوع مناهضة العنصرية الإسرائيلية الثالث عشر، في جنوب إفريقيا.

وتميز الأسبوع بفعاليات عكست تضامن الشعب الجنوب أفريقي مع نضال شعبنا الفلسطيني العادل، من خلال مشاركة واسعة لقيادات سياسية، مثلت المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، ونقابات العمال، والطلاب، والشبيبة، وقدماء الأسرى.

وفعاليات هذا العام شارك فيها الرئيس السابق خاليما موتلانته، ونائبة أمين عام حزب ANC" " جيسي دوارته، ووزيرة المياه، بالإضافة الى أعضاء البرلمان الذين شاركوا في مباراة كروية، حملت شعار "التضامن مع حق الفلسطينيين في الحرية، وتقرير المصير، والاستقلال"، وبهذه المناسبة تم اطلاق بالونات حملت الوان علم فلسطين في سماء الملعب.

في سياق متصل، تم عرض فيلم "مروان"، الذي يجسد قصة حياة ونضال الأسير مروان البرغوثي، في مدينتي كيب تاون، وجوهانسبورغ، بالتعاون مع مؤسسة "أحمد كاترادا"، ومعهد فلسطين جنوب افريقيا، بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح فدوى البرغوثي، وسط حضور شعبي واسع وبمشاركة رسمية وسياسية كبيرة.

وشارك السفير الفلسطيني هاشم الدجاني في العديد من الفعاليات، كان أهمها: لقاء التضامن في مدينة كليرك سدورب، الذي شاركت فيه نائبة السكرتير العام للحزب الحاكم، بالإضافة الى فعالية التضامن في جامعة "لمبوبو"، التي شارك فيها أكثر من 500 طالب وطالبة، بحضور قيادات الشبيبة، واتحاد الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد