عريقات: نتنياهو أكد رفضه حل الدولتين على حدود 1967

130-TRIAL- القدس / سوا / وصف د. صائب عريقات ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس بأنه "مليء بالتضليل والأكاذيب والتهديد" مشيرا إلى أن "نتنياهو بخطابه أكد رفضه حل الدولتين على حدود 1967".
وقال عريقات لصحيفة الأيام المحلية: "خطاب نتنياهو هو اسطوانة مشروخة، فقد استخدم مهاجمة حركات التطرف الإسلامية وتناسى انه في إسرائيل هناك حركات تطرف يهودية أيضا تقوم بجرائم حرب من خلال إحراق الأطفال والأشجار والمساكن وهو يدعم هذه الحركات التي يقودها المستوطنون".
وأضاف: "أيضا استخدم القاء اللوم على الضحية وهي سمة نتنياهو الدائمة وهدد العالم اجمع والمؤسسات الدولية بعد أن اعتبر أن كل من ينتقد إسرائيل هو لا سامي وباعتقادي أن هذه أساليب تضليلية وأكاذيب طويلة والعالم أصبح يدركها وسيواجهها".
وأشار عريقات إلى أن نتنياهو "أكد الليلة رفضه مبدأ الدولتين على حدود 1967 وتحدى المجتمع الدولي بل وهدد المجتمع الدولي وكل من سيكشف الحقائق عن جرائم إسرائيل، كما هدد الرئيس أبو مازن، انه سيطلق عليه لا ساميا أو سيلاحقه عبر الأساليب التي تمارسها جماعات الضغط الصهيونية، نتنياهو هدد كل من ينتقد إسرائيل ومن يعمل من اجل كشف الجرائم الإسرائيلية".
ولفت عريقات إلى أن "استخدام الرئيس عبارة إبادة سبب هذا الحنق الإسرائيلي لأنهم يريدون أن ينكروا الحقائق ويعتقدون أن إنكار الحقائق ينفي وجودها وهذا الكلام سيرد عليه العالم، فقد أصبحت إسرائيل دولة معروفة أمام كل شعوب الأرض بأنها دولة احتلال ودولة ابرتايد ودولة استيطان ودولة فصل عنصري وهذه هي الحقيقة وعلى العالم اجمع أن يقف من اجل مواجهة هذه الدولة العنصرية".
من جهتها، اتهمت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي مساء أمس نتنياهو بـ "التلاعب بالوقائع".
واعتبرت عشراوي ان نتنياهو "حاول عبر خطابه ان يخدع الجمهور عبر توسل لغة الكراهية والافتراء والاعذار". 86
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد