رئيس بلدية غزة يؤكد دعمه للمبادرات المجتمعية في المدينة

صورة من اللقاء

غزة /سوا/ أكد رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، دعمه ودعم البلدية الدائم لكافة المبادرات المجتمعية في المدينة، وفق إمكاناتها المتاحة، وذلك من أجل تعزيز فكرة ومبدأ المبادرة لدى المواطنين في مجالات عديدة أبرزها التوعية والإرشاد والحفاظ على النظافة والممتلكات العامة.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة، يضم رئيس مجلس الإدارة هناء أبو عمرو، وعدد من المتطوعات في مجال التوعية والإرشاد، في مكتبه بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب المدينة.

يذكر أن بلدية غزة رعت مجموعة من الأنشطة والمبادرات المجتمعية التي نفذتها متطوعات جمعية شرق غزة، والتي شملت عقد ورش عمل توعوية، وتنفيذ زيارات منزلية، ولقاءات مجتمعية في الأحياء، وتنظيم أنشطة في المدارس، وتنظيف أراضٍ وبيوت مهجورة.

وأوضح م. حجازي في كلمته، أن البلدية تبذل جهودًا حثيثة للارتقاء بواقع المدينة والخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز مبدأ الشراكة مع مختلف القطاعات والمؤسسات في المدينة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتنفيذ مشاريع خدماتية وتطويرية جديدة.

وشكر المتطوعات على دورهم المهم في توعية المواطنين في أحياء شرق مدينة غزة، ونشر ثقافة الحفاظ على النظافة والممتلكات العامة، داعيًا إياهم لتنفيذ المزيد من المبادرات المماثلة بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلديىة، خاصة وأن المدينة بحاجة لمثل هذه الأنشطة.

كما دعا رئيس البلدية المتطوعات إلى استثمار الوسائل الحديثة في التوعية والإرشاد، وتطوير الأفكار ومخاطبة كل فئة أو شريحة من الجمهور بأسلوب يحقق الهدف المطلوب، مشددًا على على ضرورة استدامة الأنشطة والفعاليات التوعوية وصولا إلى مرحلة التغيير الحقيقية.

وعرض وفد الجمعية على رئيس البلدية، الأنشطة والانجازات التي نفذت خلال الفترة الماضية ورعتها بلدية غزة.

وشكرت أبو عمرو، بلدية غزة ممثلة برئيسها ومجلسها البلدي وموظفيها على تعاونهم الدائم مع الجمعية في انجاح أنشطة المتطوعات، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن، مؤكدةً على أهمية التوعية البيئية وضرورة العمل على تعزيزها ودعمها بكل الطرقت.

وفي ختام اللقاء، كرم رئيس البلدية، المتطوعات ورئيس مجلس إدارة الجمعية على جهودهم في التوعية والإرشاد.

كما استقبل رئيس البلدية، الكاتبة والشاعرة رحاب كنعان، واستمع إلى شرح موجز عن كتابها الجديد الذي حمل عنوان "مجازر الفلسطينيين في لبنان".

ويوثق الكتاب الجديد لمجازر الفلسطينيين في لبنان، ويحتوي على تفاصيل عن المخيمات واعترافات لشهود عايشوا تلك المرحلة.

وذكرت الشاعرة كنعان أنها تمكنت من تحقيق أمنيتها بإنجاز هذا الكتاب، علمًا أن لها 6 إصدارات أدبية سابقة.

بدوره؛ شكر م. نزار حجازي، الكاتبة على جهودها في إصدار هذا الكتاب الذي يوثق معلومات مهمة عن أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء في لبنان، ووصف نضال شعبنا بـ"العظيم" وتضحيات بـ"الهائلة"، وابدى استعداد البلدية لإقامة حفل توقيع خاص بالكتاب، وشراء عدد من النسخ لإضافتهم لمكتبات بلدية غزة.

في نهاية اللقاء؛ أهدت الكاتبة رئيس البلدية نسخة من كتابها الجديد، وشكرته على حسن استقباله ودعمه لها وللمبدعين والموهوبين في المدينة.

وعلى الصعيد ذاته؛ استقبل رئيس البلدية في مكتبه، الفتى الفنان عز الدين لولو، واستمع لأنشطته وأفكاره وأحلامه الفنية، ورغبته في إقامة معرض خاص به يتحدث عن قضايا إنسانية بأفكار مميزة.

وأكد م. حجازي من جانبه، على دعمه ودعم البلدية للموهوبين والمبدعين الشباب في المدينة، وأبدى استعداد البلدية لرعاية معرضه، دعما لموهبته وفنه، وطلب من الفنان الاجتهاد في دراسته بالتوازي مع إنجازه الفني، وتمنى له التوفيق.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الفتى الفنان، رئيس البلدية لوحة فنية (بورتريه)، شاكرًا إياه على دعمه المتواصل للفن والفنانين في المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد