الخارجية الأميركية: لن نهاجم حركة حماس

101-TRIAL- واشنطن / سوا / قالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية، جين ساكي، مساء امس الاثنين، إن أحدا في إسرائيل لا يتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بشن هجوم على حركة حماس .
جاءت أقوال ساكي تلك ردا خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم، والذي اعتبر فيه أن "داعش هي حماس، وحماس هي داعش".
وفي بيان للصحافين، تحفظت ساكي من وضع "داعش وحماس وإيران وحزب الله تحت سقف واحد". وقال إن "داعش وحماس منظمات إرهابية بحسب القانون الأميركي، ولكن داعش يشكل تهديدا للولايات المتحدة.
وبشأن المقارنة بين إيران وداعش، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إن بلادها تنظر بجدية إلى "التهديدين"، فـ"بالنسبة لإيران فإن الولايات المتحدة قلقة مثل إسرائيل من إيران مع سلاح نووي، كما أن الولايات المتحدة قلقة أيضا من داعش".
أما بالنسبة لما أسماه نتانياهو "الهجمات السحرية" للرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، فقد قالت ساكي إن "إيران عززت من نشاطها في مجال العلاقات العامة، ولكن المفاوضات مع إيران لا تتأثر بالعلاقات العامة، وإنما تتركز الولايات المتحدة في المفاوضات وبالموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق شامل في تشرين الثاني (نوفمبر)". 177
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد