قوات الاحتلال تعتقل 23 مواطنا من الضفة والقدس

قوات الاحتلال تعتقل شاب فلسطيني - ارشيف

رام الله / سوا / اعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حوالي 23 مواطنًا من أنحاء متفرّقة ب القدس والضفة الغربية، فيما أصيب 5 مواطنين على الأقل، خلال مواجهات في مخيّم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم .

واعتقلت قوات الاحتلال أحمد بشناق، وشقيقه حسام بشناق، من قرية رمانة قرب جنين. وياسر يامين، ومصعب الهندي من بلدة تل جنوب نابلس ، وجرى اعتقال يحيى عاصي، من قرية قراوة بني حسان، قضاء سلفيت. وجرى مداهمة منازل أسرى سابقين في طوباس وطمون، والتحقيق معهم، وفق صحيفة القدس.

واعتقل الاحتلال 6 شبّان من محافظة رام الله، وهم: يوسف عودة، من قرية دير عمار، وعمرو محمد الرغوثي، من قرية ديرغسانة، وكذلك عدي التميمي، ومحمود العشوة، وكلاهما من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله. ومن بلدة عارورة جرى اعتقال الشاب محمد العاروري، وليث البرغوثي من قرية دير أبو مشعل.

كما اعتقل جيش الاحتلال الشابين محمد رأفت الداري، وأحمد أبو رميلة من بلدة العيساوية شمال القدس.

أمّا في بيت لحم، فتم اعتقال بهاء مسلط، من بيت جالا، ومراد الزغاري من مخيّم الدهيشة. وقال مراسل "القدس" دوت كوم إن مواجهات عنيفة اندلعت على المدخل الرئيس لمخيم الدهيشة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل المسيلة للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما أوقع إصابات طفيفة بالاختناق والإغماء.

وتحدّثت المصادر المحليّة أيضًا عن اعتقال عبد الله الزغير، ومصعب الزغير من مدينة الخليل، وثلاثة شبّان من بلدة بيت أمّر، وهم: وائل أبو عياش، إبرهيم محمد عوض، وعلي محمد زعاقيق.

وبحسب جيش الاحتلال فقد جرى اعتقال مواطنًا من دير بلوط قضاء سلفيت، وثلاثة شبّان من بلدة عناتا شمال شرق القدس، وشابًا آخر من العيزرية، وكذلك من حوسان، وربود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد