مركز حقوقي يدين إغلاق مكتب "الخرائط في جمعية الدراسات العربية" في القدس

مكتب "الخرائط في جمعية الدراسات العربية"

القدس /سوا/ أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عملية اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي مكتب "الخرائط في جمعية الدراسات العربية" التابع لبيت الشرق في حي بيت حنينا، شمال مدينة القدس المحتلة، ومصادرة محتوياته، واعتقال مديره، الخبير في شؤون الخرائط والاستيطان، خليل التفكجي.

ورأي المركز أن إغلاق المكتب يأتي في سياق الإجراءات الإسرائيلية المحمومة لتهويد المدينة، وقمع أي نشاط فلسطيني مناهض لسياساتها فيها، سواءً أكان أهلياً، أم رسمياً.

وطالب المركز المجتمع الدولي، وبخاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والدول السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، بالوفاء بالتزاماتها القانونية والأخلاقية الواردة في ميثاق هيئة الأمم المتحدة، وبالاتفاقية المذكورة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لحكومة الاحتلال على مخالفاتها الجسيمة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلزامها بوقف إجراءاتها في تهويد مدينة القدس الشرقية، التي تعتبر جزءً أصيلاً من الأرض الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أن التفكجي مدير المكتب أحد أهم الخبراء الفلسطينيين المهتمين في قضايا مصادرة الأراضي والاستيطان في مدينة القدس المحتلة، ويعمل على فضح سياسات الاحتلال، وإجراءاته المخالفة للقانون الدولي الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة بشكل عام، وفي مدينة القدس المحتلة بشكل خاص.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد