افتتاح ندوة الحج الكبرى في مكة المكرمة

185-TRIAL- مكة المكرمة/سوا/ افتتحت في مكة المكرمة، اليوم الاثنين، ندوة الحج الكبرى السنوية والتي تستمر أعمالها على مدار ثلاثة أيام.
وشارك في الندوة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ممثلا لفلسطين، وبحضور  عدد كبير من كبار علماء ومفكري ومثقفي وأدباء العالم الإسلامي.
وقال وزير الحج السعودي بندر حجار في افتتاح الندوة: ’نتطلع إلى الاستفادة من علمكم وفكركم من خلال محاور الندوة ولقاءاتها المختلفة ومشاركتكم القيمة التي ستثري محاور التناول، تحقيقا للمنافع المشهودة التي يعيشها الجميع في ظل جو يسوده الإخاء والوئام والسكينة في هذا البلد الأمين’.
وتابع: ’هذه اللقاءات المعرفية تتيح لكافة المهتمين والمتخصصين في العالم الإسلامي تدارس ومناقشة القضايا المختلفة ذات الصلة بالحج والحجاج التي تهم المجتمع الإسلامي في كل أرجاء المعمورة, وعلى الدور الثقافي والحضاري للمدينة المقدسة وأبنائها عبر العصور المختلفة’.
يشار إلى أن وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، دأبت ومنذ سنوات على عقد ندوة الحج الكبرى، تأكيدا للدور الشامل الذي يتضمنه مفهوم الحج بصفته تجمعا دينيا وعلميا يتم عبره التعارف والتواصل الديني والمعرفي بين المسلمين من مشارق الارض ومغاربها. 223
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد