غنيم يبحث مع مسؤولين أممين قضية الطاقة ومحطات التحلية في غزة

جانب من اللقاء

رام الله /سوا/ بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الاثنين، مع رئيسة التعاون في الاتحاد الأوروبي اليساندرا فيسر،  والممثل الخاص لمنظمة اليونيسيف جون كونجي، قضية الطاقة ومحطات التحلية في غزة .

وأكد غنيم انه يتم العمل على كافة الأصعدة من أجل ايجاد الحلول المناسبة للتغلب على قضية انقطاع التيار الكهربائي الذي يعاني منه قطاع غزة بشكل مستمر وبات يؤثر على مناحي الحياة المختلفة.

وتركز اللقاء على بحث العمل في مشاريع محطات التحلية وتحديدا محطة التحلية في خان يونس، والتي تم تدشينها بداية العام لتزود المواطنين بمياه محلاة، ويجري حاليا العمل بالتعاون مع منظمة اليونيسيف على اعداد التصاميم للمرحلة الثانية من أجل زيادة كمية الضخ منها.

وأوضحت السيدة فيسر، أن مشكلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي تؤثر على عمل المحطة الأمر الذي يستوجب ايجاد حل لها للتمكن من استمرار عملها وايضا من أجل التمكن من إقامة محطات تحلية إضافية تساهم في تقديم مياه صالحة للشرب للمواطنين.

وفي هذا الصدد قال الوزير غنيم إننا نبحث في كافة المجالات التي من الممكن ان تضمن بقاء المحطات مزودة بالكهرباء، ولكن لا يعقل أن تبقى غزة غارقة في الظلام نتيجة مشكلة الطاقة وبشكل خاص لحل مشكلة هذه المحطة والتي بنيت لوقف معاناة الناس وليس لمنظر جميل فقط، والمطلوب من الجميع بما في ذلك الاتحاد الاوروبي ضرورة التدخل وبشكل فاعل لحل مشكلة الكهرباء وبأسرع وقت ممكن، حيث انها تؤثر على كافة القطاعات دون استثناء، وتؤثر على حياة أكثر من 2 مليون مواطن في غزة، وكذلك تؤثر على الجوانب الانسانية وخاصة تزويد المواطنين بالمياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد