الكيالي: لا صحة لصرف رواتب الموظفين غداً

175-TRIAL- غزة /سوا/ أكد وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي، مساء اليوم الاثنين، أن كل ما يشاع عن صرف رواتب موظفي الحكومة السابقة بغزة غداً الثلاثاء غير صحيح.
وقال الكيالي عبر صفحته على (الفيس بوك)، الإثنين "إننا بانتظار اكتمال الترتيبات ذلك الأمر مع الجهة الدولية حسب ما هو مخطط له حتى نتمكن من صرف الدفعة قبل العيد".
وكانت وسائل إعلام محلية تناقلت في وقت سابق خبر مفاده نية وزارة المالية صرف راتب كامل لموظفي غزة غداً الثلاثاء.
وصرح رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله في وقت سابق أنه يجري العمل لدفع رواتب موظفي غزة "المدنيين" مؤقتاً من جهة دولية ثالثة، وليس عن طريق السلطة الفلسطينية.
ويقدر عدد موظفي غزة الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر مايو/ أيار الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، بنحو 45 ألف موظف، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار أمريكي، وهي أموال ستضاف إلى موازنة الحكومة في حال تم حل مشكلة صرف الأجور.
وتقول حركة " حماس "، إنها اتفقت نهاية شهر إبريل/نيسان الماضي، مع حركة "فتح" على أن تتولى حكومة التوافق دفع رواتب كافة موظفي الحكومتين السابقتين في الضفة وغزة، لكن الرواتب التي ترسلها الحكومة الفلسطينية، منذ ذلك الوقت، تقتصر على موظفي حكومة رام الله ، ولم تشمل موظفي حكومة غزة. 209
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد