بلدية غزة تطلق نسخة محدثة من تطبيقها الإلكتروني بمزايا جديدة

none

غزة /سوا/ أطلقت البلدية، نسخة جديدة من تطبيقها الإلكتروني على أجهزة الهواتف الذكية، تقدم خدمات جديدة ومميزة للمشتركين، ويوفر الوقت والجهد، ويسهل الوصول إلى كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالخدمات التي تقدمها البلدية لجمهور المشتركين.

ويقدم التطبيق التفاعلي الذي طورته وبرمجته الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، ويبقي المشتركين على إطلاع بكافة الأخبار والفعاليات التي تنظمها البلدية.

ومن أبرز الخدمات التي يقدمها التطبيق الآمن، خدمة التسجيل الذاتي دون الحاجة لزيارة البلدية، ومعرفة جدول المياه وإجراءات تقديم المعاملات، والإطلاع على فاتورتك الشهرية وإرسال قراءة عداد المياه، ومتابعة أي معاملة في البلدية دون الحاجة لزيارة البلدية، وتقديم شكوى أو اقتراح ومتابعتها.

ويمكّن التطبيق المشتركين من متابعة الأخبار والإعلانات، وأرقام مفاصل البلدية الرئيسية، والأرقام الداخلية لموظفي البلدية ومراكزها المختلفة.

وتضم الواجهة الرئيسية للتطبيق آخر الأخبار والإعلانات الخاصة بالبلدية، وشريط الخدمات الأساسية، وهي: (خدماتي، دليلي، شكاوي واستفسارات، عن البلدية).

وتحتوي زاوية "خدماتي" على 4 خدمات جديدة ومهمة، في مقدمتها "متابعة معاملة"، حيث يمكن لأي مواطن متابعة معاملته من خلال التطبيق الجديد، وذلك بإدخال رقم المعاملة وسنة تقديمها، وتتبع سيرها في دوائر وإدارات البلدية المختلفة دون تكبد عناء الوصول للبلدية.

كما تحتوي على خدمة "فاتورتي" التي تمكن المواطن من متابعة فاتورته الشهرية أولا بأول، والإطلاع على تفاصيلها، ليس ذلك فحسب بل يمكنه أيضا الإطلاع على الفواتير السابقة، كذلك تضم ثالث خدمة وهي "إدخال قراءة العداد"، حيث يمكن للمواطن إدخال قراءة العداد بنفسه وتأكيدها بتصور القراءة، كما يمكنه تحديد موقع البناية من خلال زر تحديد الموقع.

ويمنح التطبيق المواطنين القدرة على إرسال أي فكرة أو مبادرة أو موهبة تحتاج إلى رعاية، إلى البلدية ليتم دراستها من قبل الجهة المختصة، وذل من خلال خدمة "احتضان ورعاية".

ويمكن التطبيق الجديد المشتركين من معرفة الإجراءات المطلوبة للاستفادة من خدمات البلدية المتنوعة، فضلاً عن إمكانية التعرف على المخالفات التي يفرضها القانون الفلسطيني على المخالفين وعقوباتها، من خلال خدمة "دليل الإجراءات" في زاوية "دليلي".

وتحتوي هذه الزاوية على "دليل الحرف" الذي يقدم ميزة جديدة للمشتركين وأصحاب الحرف المرخصة في المدينة، تمكن المواطن من البحث عن أي حرفة إما من خلال المسافة (حسب بعدها عن الموقع الجغرافي) بتحديد الأمتار، أو البحث عن اسم الحرفة أو مالكها.

وتمكنك هذه الزاوية أيضًا من معرفة مواعيد جدول توزيع المياه بعد تحديد موقع تواجدك على الخريطة، الأمر الذي سيوفر على المشتركين الكثير من الجهد والوقت لمعرفة مواعيد ضخ المياه، وإن كان موعد ضخ المياه غير دقيق يمكنك إبلاغ الجهات المختصة لمتابعة الأمر، من خلال الضغط على زر أسفل يسار الشاشة.

وتتضمن الزاوية كذلك خدمة "أرقام الطوارئ"، التي تتيح للمشتركين الوصول إلى أرقام الطوارئ الأساسية في المدينة.

أما زاوية “الشكاوي والاستفسارات”، فتمكن المشترك من تقديم أي شكوى أو اقتراح حول الخدمات التي تقدمها البلدية لجمهور المدينة، وسيتم توجيه رسالتك (شكوى أو اقتراح) إلى الجهة المختصة في البلدية والرد عليها وإبلاغ المشترك بالرد والاطلاع عليه دون الحاجة إلى زيارة مقر البلدية.

ويضم التطبيق زاوية “عن البلدية”، وتشمل معلومات متكاملة عن البلدية ومرافقها وكيفية الوصول إليها وإداراتها المتعددة، كما تتيح الوصول إلى أرقام موظفي البلدية ورؤساء لجان الأحياء، وأهم أرقام مقدمي الخدمات في البلدية، وكافة بوابات التواصل الاجتماعي.

ويتميز التطبيق الجديد بالسهولة والبساطة في التعامل معه، ويحافظ على سرية المعلومات، ويمكن تحميل التطبيق مجاناً من خلال متجرGoogle Play للتطبيقات المنتشر عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

ويأتي إطلاق هذا التطبيق الجديد على الهواتف الذكية، انسجامًا مع الخطة التنموية الإستراتيجية التي تتبعها دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة، لتسهيل عملية الاتصال والتواصل مع الجمهور وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في كافة الإجراءات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد