وفد نرويجي يطّلع على أضاع محافظة طولكرم

182-TRIAL-

طولكرم/سوا/ أطلع محافظ طولكرم عبد الله كميل، وفداً شبابياً نرويجياً عن حزب العمل، على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق محافظة طولكرم.

وقال كميل إن إسرائيل تواصل أعمال الاستيطان والقتل والاعتقالات والاغتيالات والاقتحامات وتقتل بذلك آمال التوصل للسلام، بل تؤكد أنها تمضي باتجاه التطرف والعنصرية.

وحول الأوضاع في طولكرم، شدد كميل على أهمية وقف مصانع غاشوري عن العمل والتي تسبب مخلفاتها الأمراض والأضرار البيئية والصحية، موضحاً أنه جرى تسجيل (151) حالة إصابة بمرض السرطان خلال عام 2013، إضافة لأمراض الربو والأمراض المزمنة الأخرى بسبب عمل تلك المصانع.

وبيّن أن المحافظة تضررت بسبب إقامة جدار الضم والتوسع العنصري الذي ابتلع ما يزيد عن (39) ألف دونم من الأراضي الزراعية الخصبة، مشيراً إلى أن طولكرم كانت في السابق تعتمد على الزراعة، بالتالي فإن بناء الجدار قد أضر باقتصاد المحافظة.

من جانبه، قال عضو البرلمان النرويجي، رئيس الجالية الفلسطينية صالح زملط، إن الوفد اطلع على ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وسينقل تلك الرسالة للشعب النرويجي.

من جانب آخر، زار الوفد جامعة خضوري، وأطلع بشكل مباشر على مخاطر مصانع غاشوري المقامة على أراضي المواطنين، إضافة لمشاهدة الأضرار التي تركها جدار الضم والتوسع العنصري على محافظة طولكرم وعلى حياة المواطنين.

286
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد