"مساواة" تختتم دورة تدريبية في غزة

28-TRIAL- غزة / سوا/  اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية بعنوان "بناء المناهج لورش العمل التدريبية" نفذت في مدينة غزة في 23 و25 أيلول، بحضور أكثر من 20 متدرب ومتدربة من المحامين والإعلاميين والنقابيين والحقوقيين.
وحاضر في الدورة التي نفذت على مدار يومين المدرب الدكتور محمد إشتيوي المتخصص في المجال. وتناولت الدورة في اليوم الأول تعريف التدريب وأهدافه، تصميم البرنامج التدريبي، خطوات التخطيط للمنهج التدريبيي، طرق وأساليب التدريب المتنوعة، القدرة على تصميم برنامج تدريبي، كيفية تقديم حلقة تدريبية والحقيبة التدريبية من حيث إعدادها ومحتوياتها، وتناولت الدورة في اليوم الثانى كتابة المحتوى التدريبي، طبيعة اختيار المدربين، تقييم البرنامج التدريبي، مراحل عملية التقييم، مجالات تقييم التدريب. وتخلل التدريب تطبيقات عملية وعرض لمواضيع تدريبية من قبل المشاركين.
في نهاية الدورات خرج المتدربون بتوصيات أهمها: العمل على تنفيذ ورش عمل تستهدف فئات متعددة من المجتمع الفلسطينى لنشر ثقافة حقوق الإنسان، تنفيذ برنامج إذاعي للتوعية المجتمعية لتعريف المواطنين بحقوقهم المقررة وفقاً للقوانين الوطنية والدولية والآليات القانونية المتاحة لحمايتهم، وتفعيل عمل شبكة المدافعين والتواصل الدائم بين أعضائها.
يذكر أن هذه الدورات تأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطيني الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
207
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد