التجمع الإعلامي يدين الاعتداء على المسيرة الرافضة لمحاكمة الشهيد الأعرج

none

غزة / سوا/ أدان التجمع الإعلامي، بشدة اعتداء الأجهزة الأمنية على الصحفيين واهالي الشهداء، الذين احتشدوا للتعبير عن رفضهم المشروع للمحكمة التي عقدتها السلطة ب رام الله ظهر اليوم لمحاكمة الشهيد باسل الأعرج وإخوانه الأسرى في سجون الاحتلال.

واعتبر التجمع في بيان وصل سوا مساء اليوم الأحد، أن الاعتداء "المهين" على المتظاهرين والصحفيين  بأنه "عمل غير أخلاقي ويخدم الاحتلال الإسرائيلي"،  داعيا العقلاء في السلطة الفلسطينية إلى "محاسبة ومحاكمة كل من سوّلت له نفسه بارتكاب جريمة الاعتداء والتطاول على الصحفيين".

ودعا التجمع لجنة الحريات إلى التحرك الجدي لوقف تلك الانتهاكات التي لا تنسجم مع أخلاق شعبنا الفلسطيني، والتي وصفها بأنها " انتهاكا سافرا لحرية الصحافة، والتعبير عن الرأي بموجب القانون الفلسطيني الذي يكفل حرية التعبير والتظاهر السلمي". وفقا للبيان.

وأكد التجمع  أن "اعتداء الأجهزة الأمنية على الصحفيين وملاحقتهم أمام عدسات الكاميرا، تكامل مع الدور الذي تقوم به قوات الاحتلال في ملاحقة الصحفيين والذين كان آخرهم اعتقال الزميل الصحفي مصعب سعيد من رام الله ليرتفع بذلك عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 25 صحفيا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد