التربية والتعليم تكرم الطلبة المتميزين في كتابة القصة القصيرة

none

رام الله / سوا / كرمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، عبر الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، وبالتعاون مع جمعية الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل، والطلبة الفائزين في مسابقة (إبداع الطفولة في كتابة القصة القصيرة)، بحضور ومشاركة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير عزام أبو بكر، وممثل جمعية الزيزفونة شريف سمحان، وممثل عن وزارة الثقافة أكثم البرغوثي وحشد من الطلبة ومديري المدارس ورؤساء أقسام النشاطات.

ونظمت المسابقة بمشاركة طلبة من المديريات جميعها بلغ عددهم أكثر من (800) طالب/ـة تم اختيار (20) فائزاً منهم سيتم نشر مشاركاتهم في كتاب خاص، وتم تكريم الطلبة الخمسة الأوائل بأجهزة حاسوب محمول، وتكريم البقية بجوائز خاصة.

وفي كلمته أشار الخضور إلى أن المسابقة تندرج في إطار الحرص على تنمية إبداعات الطلبة، وهي تتناغم وتوجهات الوزارة لنشر الابداعات الطلابية، مباركاً للفائزين، ومجدداً التزام الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الفاعلة لإحداث حراك ثقافي، ومجدداً اهتمام الوزارة بإنجاح أيام الشعر والموسيقى والمسرح لهذا العام.

من جهة تحدث سمحان عن أهمية المسابقة ودورها في الكشف عن الإبداعات الطلابية مثمناً تعاون وزارة التربية في الاهتمام بالأنشطة الثقافية، شاكراً لجنة التحكيم ومؤكداً أن كتابات الطلاب كشفت عن إبداع كبير.

 وتحدث البرغوثي ممثلا عن وزارة الثقافة، مؤكداً أن هذا الجهد يوثق الحالة الإبداعية، مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم العالي وجمعية الزيزفونة، مؤكداً أن وزارة الثقافة تعطي الابداعات اهتماماً خاصاً.

واستعرض الكاتب خالد الجبور عضو اللجنة التحكيمية المعايير التي تم الاستناد إليها في تحكيم المسابقة، كما أبدى بعض الملاحظات المرتبطة بما أبدعه الطلبة، ومن الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم تألفت من: محمد عليان، وخالد الجبور، وحامد أبو ماخو.

وفي نهاية الاحتفال الذي تولى عرافته الطالب طارق جمعة من مديرية قلقيلية والذي يتأهل لتمثيل فلسطين في مسابقة الخطابة وإلقاء الشعر على مستوى الوطن العربي، تم تكريم الطلبة الفائزين وعددهم عشرون طالباً علماً أن الطلبة الحاصلين على المراكز الخمسة الأولى هم: إيمان عمارنة وليث قبها من مديرية جنين، وبيسان عصيدة وجنى المصري من مديرية نابلس ، وتالا أشعل من مديرية رام الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد