المجلس العلمي للدعوة السلفية يصرف الكفالات المالية لـ 5326 يتيماً

271-TRIAL- غزة / سوا / شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، صرف الكفالات المالية للأيتام في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية، والمكفولين بواسطة "جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة".
 
وقال نائب الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ فؤاد أبو سعيد:"إن جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع المجلس العلمي تسعى بالاعتناء بكفالة اليتيم لما له من شأن عظيم في الحياة الدنيا والآخرة، مشدداً على أن كفالة اليتيم هي من أعظم أبواب الخير التي حثت عليها الشريعة الإسلامية وهي واجب ديني علينا جميعاً؛ لقول النبي  صلى الله عليه وسلم:"أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وشبك بين أصبعيه"؛ فهذا يدل على عظم أجر كفالة اليتيم والإحسان إليه والاهتمام به ليكون نافعاً في المجتمع المسلم".
 
ووجه نائب الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ فؤاد أبو سعيد الشكر الجزيل لجمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً، والتي لا تألو جهداً من خلال كفالة آلاف الأيتام داخل فلسطين وتقديم العون والمساعدة ومن ضمنها مشاريع كفالة الأسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة وطالب العلم وبرامج الخير الأخرى خاصةً بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي استهدف البشر والشجر والحجر وخلف آثار كارثية على كافة الشعب الفلسطيني.
 
من جهته، أوضح مسئول شئون كفالة الأيتام محمد المصري أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بدأ منذ يوم الأحد صرف الكفالات المالية لـ (5326) من أيتام فلسطين في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية، لتساهم في تحسين أوضاع الأيتام وتوفر لهم احتياجاتهم المعيشية والتعليمية والصحية خاصةً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.
 
وبين المصري أن المجلس العلمي، أنهى حتى اللحظة صرف الكفالات المالية لأيتام محافظة خان يونس وجباليا، وسوف يتبعه خلال الأسبوع الجاري تسليم كفالات أيتام محافظة غزة ومحافظة رفح والوسطى وبيت لاهيا وبيت حانون، مؤكداً أن العمل جارٍ على تسليم مستحقات أيتام محافظات القدس والضفة الفلسطينية من خلال مندوبي المجلس العلمي، مشيراً إلى أن هذه الكفالات تـأتي عن دورة أشهر، إبريل، ومايو، ويونيو من عام 2013م. 192
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد