غلؤون تنوي طرح اقتراح بتبكير موعد الانتخابات الداخلية في ميرتس

زهافا غلؤون

القدس / سوا /  قالت صحيفة "هآرتس" ان رئيسة حركة ميرتس، النائب زهافا غلؤون، اعلنت بانها ستطرح امام مؤتمر الحزب، في الاسبوع المقبل، اقتراحا بتبكير موعد الانتخابات الداخلية في الحزب، وجعلها انتخابات مفتوحة لكل اعضاء الحزب. وكتبت غلؤون على صفحتها في الفيسبوك، امس، ان "مسؤوليتي، كرئيسة لحركة ميرتس، هي العمل من اجل التوسع وطرح قائمة منوعة تضم جمهورا جديدا، وتمثيل الجمهور الواسع الذي يؤمن بقيمنا. ولهذا انا مستعدة للخروج من منطقتي المريحة وطرح نفسي للانتخاب منذ الآن. ميرتس تحتاج الى خطوة تقود الى مضاعفة قوتها، وتؤثر على صورة معسكر اليسار الاسرائيلي".

وسينعقد مؤتمر ميرتس في تل ابيب يوم الثلاثاء القادم. وحسب دستور الحزب، فان الانتخابات لرئاسة الحزب تتم في المؤتمر، الذي يضم الف عضو ينتخبهم اعضاء الحزب. ولكي يتم تغيير الدستور وتغيير طريقة الانتخاب، يجب المصادقة على الاقتراح في لجنة الدستور التي يترأسها عيدان لمدان. واذا تمت المصادقة على اقتراح غلؤون، ستبدأ الاجراءات المطلوبة لعرضه امام المؤتمر.

وقدر مصدر رفيع في ميرتس عدم وجود غالبية في المؤتمر الحالي مؤيدة للانتخابات الداخلية المفتوحة. وفي هذه الأيام، تجري حملة انتساب للحزب ستنتهي في حزيران المقبل، وسيتم عقد المؤتمر في تشرين اول القادم. وتبذل غلؤون جهود كبيرة لتسجيل الموالين لها للحزب لكي تسمح تركيبة المؤتمر القادم باستكمال تغيير طريقة الانتخاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد