المالكي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس عباس ومفوض ترامب الثلاثاء

رياض المالكي

غزة / متابعة سوا / خالد أبو جامع / كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن تفاصيل الاجتماع المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومفوض نظيره الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء المقبل.

وقال المالكي أن مفوض ترامب سيلتقي في زيارته الرئيس الفلسطيني، ورئيس الوزراء الاسرائيلي، ليبحث امكانية استئناف المفاوضات الثنائية بين الجانبين.

وأوضح المالكي لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الأحد أن الزيارة تهدف للاستماع والتعرف علي وجهات النظر الفلسطينية، مشيرا أن زيارة مفوض ترامب ستساعد في تحديد اللقاء الذي سيجمع الرئيس الفلسطيني مع نظيره الأمريكي في واشنطن.

وأشار الى أن اللقاء مع مفوض ترامب سيهدف لخلق آلية متابعة مهمة ما بين دولة فلسطين وبين الادارة الأمريكية الجديدة في موضوع المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي، والتعرف علي الموقف الفلسطيني.

 وأوضح المالكي " أن مجرد قدوم هكذا شخص الي فلسطين واسرائيل بحد ذاته اشارة واضحة ان الادارة الأمريكية الجديدة معنية بمتابعة هذا الملف".

وأضاف أن لقاء الثلاثاء سيناقش امكانية ارسال وفود فلسطينية الي واشنطن للتحضير لزيارة مرتقبة بين عباس وترامب.

وتلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالا هاتفيا، مساء الجمعة، من نظيره الأمريكي دونالد ترامب لأول مرة منذ تولي الأخير رئاسة الولايات المتحدة.

وكشف عريقات أمس ان مبعوثا خاص للرئيس ترامب سيصل الى الاراضي الفلسطينية الثلاثاء المقبل للتحدث مع القيادة الفلسطينية حول ترتيبات اللقاء وموعده .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد