بلدية خان يونس تعلن خطة طوارىء خلال إجازة العيد

288-TRIAL- غزة / سوا / أعلنت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، عن تنفيذ برنامج طوارئ لنظافة المدينة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بهدف زيادة وتحسين الوضع البيئي ومنع تكدس النفايات ومخلفات الأضاحي والبسطات في الشوارع وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
وقال الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة بالبلدية، إن الأخيرة قد أتمت استعداداتها للعمل بفرق الطوارئ خلال إجازة العيد مبيناً جهوزية كافة آليات وعمال النظافة لجمع النفايات من الشوارع حيث سيتم انطلاق العمل الميداني بدءً من الساعة الثامنة مساءً عشية عيد الأضحى، وسيتم العمل وذلك وفق خطة مدروسة وضعتها البلدية تشمل عمل آليات وعمال النظافة خلال تلك الفترة .
وأضاف أن طواقم النظافة ستبدأ العمل يوم وقفة عرفة بنظام ثلاثة ورديات ستشمل ساعات اليوم بأكمله، موضحاً أنه سيتم العمل أول أيام العيد بدءً من ظهر اليوم ذاته وباقي الأيام ورديات صباحية كالمعتاد تبدأ من الساعة الخامسة فجراً وستغطي كافة أحياء المدينة المختلفة.
وأشار شبير إلى أهمية تعاون المواطنين مع فرق البلدية العاملة في الميدان وإتباع الإرشادات الصحية السليمة؛ لتجنيب المواطنين المخاطر البيئية الوشيكة جراء تكدس تلك المخلفات التي من شأنها إحداث تلوث كبير وتساهم في نقل الأمراض وانتشار القوارض في الطرقات العامة.

ودعت البلدية المواطنين كافة وأصحاب حظائر الأبقار إلى الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالنظافة، على أن يتم وضع المخلفات في أكياس محكمة الإغلاق وتجميعها في أماكن محددة لسهولة الوصول إليها دون إهدار الوقت، إضافةً إلى عدم إسالة المياه في الشوارع التي قد تعمل على إحداث تآكل في شبكة الطرق العامة. 109
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد