نقابة المحامين تعلق العمل غدا احتجاجا على منع المحامين زيارة موكليهم

تظاهرة للمحامين

رام الله / سوا / أكدت  نقابة المحامين أنها ستعلق العمل غدا الأحد ،أمام كافة المحاكم والأجهزة الشرطية والأمنية  في محافظات الضفة الغربية ،وذلك احتجاجا على منع  المحامين من زيارة موكليهم واخذ الوكالات الخصوصية وعدم تنفيذ القوانين السارية.

وكانت نقابة المحامين قد أكدت في بيان نشرته قبل يومين " انه في حال عدم الاستجابة لمطالبها القانونية ستعلن عن سلسلة من الإجراءات الاحتجاجية والمطلبية تكريسا لمبدا سيادة القانون وحق المحامي في زيارة موكليه واخذ وكالاتهم.

وكانت نقابة المحامين قد أعلنت  استنكارها وشجبها لإجراءات المنع بحق المحامين،وأوضحت أنه في حال عدم انفاذ القانون المتعلق بحق المحامي بالتواصل مع موكليه سيتم تعليق العمل.

وقالت النقابة انها تتابع بقلق شديد حالات تكرار منع زيارة المحامين لموكليهم لدى مراكز التوقيف ، ولما يشكل ذلك المنع من مساس خطير بالحقوق الشخصية للموقوفين وبمهام المحامين على المستوى المهني البحت الذي تسعى النقابة جاهدة لتنظيم وتسهيل اجراءات المهنة والمحافظة على حقوق وواجبات المحامي وفق قانون المحامين النظاميين الفلسطينيين لسنة 1999 ، وايضا لما يشكله ذلك المنع من مساس بالحقوق الدستورية للمتهم من الاستعانة بمحاميه على صعيد جملة الحقوق والحريات التي تعني بها النقابة كمؤسسة وطنية نقابية فاعلة في هذا المجال .

وقالت النقابة انها تلقت عدة شكاوى من محامين بخصوص منعهم من زيارة موكليهم بحجج واهية ومخالفة للقانون.

واستنكرت اجراء المنع بحق المحامين ، محذرة من تكرار هذا المنع تحت طائلة اتخاذ اجراءات تصعيدية للحفاظ على حقوق المحامين واداء واجبهم بما يكفله القانون وبناءا عليه وفي حال عدم انفاذ القانون المتعلق بحق المحامي بالتواصل مع موكليه سيتم تعليق العمل امام جميع محاكم الجنايات والأجهزة الأمنية ابتداء من تاريخ 12/3/2017.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد