مجلس أولياء الأمور في "النصيرات" يهدد بتصعيد احتجاجاته ضد "الأونروا"

غزة / سوا/ طالب مجلس أولياء الأمور المركزي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مدير عمليات وكالة الغوث باستبعاد واستبدال الموظفين غير القادرين على تفهم احتياجات مجتمعهم، رافضاً قرار الوكالة بعدم التعامل مع مجالس أولياء الأمور.

وقال المجلس في بيان صحفي صادر عنه صباح اليوم الاثنين ووصل وكالة (سوا) نسخة عنه، "لم ننتخب أنفسنا عنوة ، وإنما كان وجودنا عبر انتخابات مركزية أفرزت قيادة مجلس أولياء أمور حكيمة ، تبحث عن كل صغيرة وكبيرة لتكون جنباً إلى جنب مع أبنائها الطلبة".

وأضاف: "نتحسس مشاكلهم ومشاكل آبائهم لنوفر لهم مطالبهم العادلة من أجل حياة تعليمية خالية من الهموم و المشاكل، كما ونقف إلى جانب إخواننا مدراء المدارس و المدرسين الأفاضل ونعمل بكل جد وبكل ما أوتينا من قوة لحل مشاكلهم التي قد تعيق البرنامج الدراسي".

وتابع المجلس في بيانه "لقد بدأنا بعملية إضراب تحذيري للوكالة بعد أن مارسنا العديد من الطرق السلمية الهادفة الى تحقيق مطالب أبناءنا على مدار عام كامل ، ولكنها قوبلت بالرفض من قبل بعض المتنفذين في الوكالة وللأسف من المحسوبين على أبناء شعبنا الفلسطيني , وجلَ همهم ضرب مصالح أبنائنا من أجل خدمة وظائفهم".

وهدد المجلس بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية قائلاً "لن ننصاع لهم , ولن ترهبنا قراراتهم , وسيروا منا ما يغيظهم, فسنبقى ندافع عن حقوق أبنائنا بكل ما أوتينا من وسائل سلمية حكيمة تجبر هؤلاء النفر على التراجع للخلف ليكونوا بجانب قضيتهم وقضية أبنائنا العادلة".

وأهاب المجلس بمدراء المدارس عدم الانصياع لهذه القرارات التي تضر بمصالح الطلبة ، مؤكدين أنهم جزء فاعل من هذا المجتمع يسعون - مدعومين من كافة القوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية- للنضال من أجل مصالح الطلاب.

وكان مجلس أولياء الأمور قد نفذ اضراباً نهاية الأسبوع الماضي، تضمن عدم إرسال الطلاب إلى المدارس يوم الخميس الماضي احتجاجا على تجاهل وكالة الغوث لمطالبهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد