جوال

حكومة إسرائيل تتجاهل قرار المحكمة العليا بشأن احتجاز اللاجئين الأفارقة

208-TRIAL- القدس / سوا / تواصل سلطة السكان والهجرة في وزارة الداخلية الإسرائيلية استدعاء طالبي اللجوء من السودان وإريتريا إلى منشأة احتجاز اللاجئين الأفارقة "حولوت" متجاهلة قرار المحكمة العليا الصادر الأسبوع الماضي بإغلاق هذه المنشأة خلال 90 يوما.
وأفادت صحيفة "هآرتس"، اليوم الاثنين، بأن موظفي سلطة الإسكان والهجرة أمروا، أمس، طالبي اللجوء الذين طلبوا تجديد تصريح مكوثهم في إسرائيل بالحضور إلى "حولوت".
إضافة إلى ذلك، قالت النيابة العامة باسم وزارة الداخلية في ردها أمس على استئناف قدمه طالبو اللجوء من إريتريا، إن استدعاء اللاجئين إلى "حولوت" سيستمر إلى حين بلورة سياسة جديدة في الموضوع، حتى موعد انتهاء مهلة التسعين يوما التي حددتها المحكمة.
وحذرت جمعيات إسرائيلية تعمل من أجل اللاجئين الأفارقة من أن استمرار استدعاء طالبي اللجوء الأفارقة إلى "حولوت" من شأنه أن يدل على أن وزارة الداخلية تسعى إلى الالتفاف على قرار المحكمة العليا.
وتحتجز السلطات الإسرائيلية في "حولوت" حاليا قرابة 2200 طالب لجوء من السودان وإريتريا، فيما قالت مصلحة السجون أن هذا العدد لم يتغير منذ صدور قرار المحكمة العليا بإغلاق منشأة الاعتقال هذه.   87