بلدية غزة توقع اتفاقية لإعادة تشغيل مصنع فرز النفايات

صورة من التوقيع

غزة /سوا/ وقعت بلدية غزة اتفاقية لإعادة تشغيل مصنع فرز وتدوير النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة، مع شركة أكنان تك للحلول التقنية المتكاملة، وذلك في إطار حرص البلدية على إشراك القطاع الخاص في مجال إعادة تدوير النفايات، وتشجيع البحث العلمي.

ووقع الاتفاقية في مقر البلدية الرئيس وسط مدينة غزة، رئيس البلدية م. نزار حجازي، ورئيس مجلس إدارة الشركة د. محمد أبو هيبة، بحضور كافة أعضاء المجلس البلدي، ومدير عام الصحة والبيئة في البلدية م. عبد الرحيم أبو القمبز، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وتهدف الاتفاقية الموقعة إلى توطين مبدأ الاستثمار في مجال إعادة تدوير المخلفات والنفايات وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة إستراتيجية ووطنية واقتصادية.

وأكد م. حجازي أن البلدية تعمل جاهدة على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إشراك كافة قطاعات المجتمع في عملية التنمية المجتمعية والاقتصادية، وتشجيع القطاع الخاص أيضًا وتوفير البيئة اللازمة له، وفق إمكاناتها.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إستراتيجية البلدية في دعم المشاريع العلمية المتميزة و فتح الأبواب أمام البحث العلمي في مجال إعادة تدوير النفايات والاستفادة منها وإيجاد حلول ابتكاريه للتخلص من النفايات ضمن منظور علمي وتجاري وبيئي.

وبين أن إعادة تشغيل المصنع سيخفف من كمية النفايات الصلبة التي تصل إلى مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك، وسيعمل على التخفيف من الأثر البيئي والصحي السلبي على صحة الإنسان والنبات والحيوان نتيجة تحلل المواد العضوية.

وأشار إلى أن إعادة تشغيل المصنع تهدف إلى تحويل المخلفات الصلبة إلى مواد ذات قيمة اقتصادية، ما يعود بالنفع على الناتج المحلي، إلى جانب تشغيل أيدي عاملة ما بين عمال ومهندسين وإداريين وفنيين.

وتمنى رئيس البلدية نجاح اتفاقية إعادة تشغيل مصنع فرز النفايات بشكل فعال ومجدي اقتصادياً وبيئياً ومجتمعياً، ما سيكون حافزًا لاستجلاب منح لإنشاء وحدات صناعية كبرى في مجال التدوير والطاقة والبيئة، بهدف الوصول إلى فلسطين بدون نفايات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد