الحايك يشيد بجهود الرئيس وحرصه على سرعة إعادة إعمار غزة

غزة / سوا/ أشاد رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة علي الحايك بجهود الرئيس محمود عباس من أجل البحث عن طرق وحلول سريعة لإعادة إعمار القطاع، ودعوته لمنح الدور الحقيقي لحكومة الوفاق الوطني من أجل تمكينها ومنحها الصلاحيات المخولة للشروع في تلبية احتياجات المواطنين.

كما أشاد الحايك بموقف الرئيس الداعم للنهوض بإعادة الإعمار ودفع عجلة التنمية وتطلعاته لزيادة الإنتاج المحلي الفلسطيني، وتطوير الصناعات لتلبي حاجة المواطن بالاكتفاء الذاتي، من أجل الرقي بمستوى اقتصادي وصناعي فلسطيني يؤمن البنية التحية الأساسية لاقتصاد الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الجمعية تابعت عن كثب الخطاب السياسي للرئيس في الأمم المتحدة أمام زعماء العالم، منوها إلى أن الجمعية تؤكد دعمها المطلق وتأييدها لكافة الخطوات التي يقوم بها الرئيس نحو التحرر وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وأشار الحايك إلى أن لقاء الرئيس برجال الأعمال والشخصيات الوطنية في مقر الرئاسة ب رام الله ناقش عدة أمور عن قرب، واستمع سيادته إلى مطالب ووجهات نظر وخطط رجال الأعمال لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة، الذي استمر 51 يوما.

وشدد على مواقف الرئيس الوطنية وحرصه على إتمام المصالحة الوطنية، من أجل مواجهة الضغوطات الخارجية وتشكيل جبهة وطنية موحدة لمواجهة الأزمات، وحل كافة الإشكاليات العالقة التي يعاني منها قطاع غزة منذ عام 2006، الذي شكل بداية حقيقية لحصار خانق على القطاع ما زال يلقي بأثره على كافة القطاعات الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وشمل كافة جوانب الحياة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد