أسباب مشاركة الجبهة الشعبية بالانتخابات المحلية !!

كايد الغول

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ قال كايد الغول القيادي بالجبهة الشعبية أن الجبهة أعلنت مشاركتها في الانتخابات المحلية المزمع عقدها يوم الثالث عشر من مايو المقبل بالضفة فقط "رغم كل التعقيدات والملابسات التي ترتبط بهذه المسألة".

وأضاف الغول في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية: "رغم كل النواقص في الانتخابات، إلا أن إجراءها أفضل من التعيين بالنسبة لنا؛ لأن الأخير يعني تحكُم الجهة الحاكمة في تشكيلات المجالس البلدية".

وتابع: "الجبهة أصرت على إجراء الانتخابات بشكلٍ مُتزامن بالضفة وغزة، لكن في ضوء موقف حركة حماس ، أخذت الحكومة قرارها بعقدها في الضفة فقط، وهنا كنا نحن أمام بحث داخلي".

وأردف الغول قائلاً: "البحث الداخلي جرى لاختيار أيهما أفضل، تعيين البلديات بالضفة أم إجراء انتخابات بشكلٍ ديمقراطي رغم ملاحظاتنا عليها"، مشيراً إلى أن الشعبية غلبت الخيار الثاني في نهاية الأمر.

وبين أن الجبهة الشعبية عملت بعدما جرى تأجيل الانتخابات سابقاً، على ألا يكون هناك تغييرات جذرية فيما يتعلق بالأسس التي تم اعتمادها بإجرائها.

ولفت إلى أن الشعبية دعت أيضاً لعدم إجراء تعديلات على قانون الانتخابات "رغم أن لدينا ملاحظات أساسية عليه، حتى لا نكون أمام تغيير جذري ونعالج ما يتصل بمحكمة الانتخابات المختصة من خلال توافق وطني بترشيح عدد من أسماء القضاة من ذوي النزاهة والكفاءة، ليتم تشكيل المحكمة المختصة من بينهم، وبما يعكس حالة التوافق في تشكيلها".

وشدد الغول على أن الجبهة الشعبية ستستمر في العمل لتذليل العقبات التي منعت اجراء الانتخابات في غزة؛ من اجل تمكين سكان القطاع من ممارسة حقهم الديمقراطي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد