نابلس: إحياء الذكرى السنوية الرابعة لوفاة هوغو شافيز

none

نابلس /سوا/ أحيت سفارة فنزويلا لدى فلسطين، اليوم الاثنين، نشاطا تخليدا للذكرى السنوية الرابعة لرحيل الرئيس الفنزويلي السابق القائد هوغو شافيز، في جمعية مركز أوتار للإبداع الفني والثقافي بمحافظة نابلس.

ووضع السفير الفنزويلي ماهر طه اكليلا من الزهور مع محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ومن الجالية الفنزويلية أحمد محمد صالح ، وبحضور رئيس بلدية بيتا واصف معلا، بالإضافة الى بعض الكتاب والمفكرين ورجال الاعمال والصحفيين، كما شاركت الجالية الفنزويلية في فلسطين بيوم احياء هذه الذكرى للقائد هوغو شافيز.

ورحب السفير طه بالمحافظ الرجوب وشكره على مشاركته بهذا النشاط، كما شكر رئيس مركز أوتار سلام قاعود على إتاحة الفرصة لسفارة فنزويلا على إحياء ذكرى القائد في المركز بمحافظة نابلس، الأمر الذي يدل على صدق العلاقات الوطيدة والمتينة بين الشعبين والبلدين، وفي حديثه عن هذه المناسبة مذكرا بالرئيس القائد شافيز باعتباره رجلا تاريخيا دعا للتكامل والعدالة وهو معلما عظيما زرع التاريخ في قلوب شعبه وشعوب امريكا اللاتينية والعالم.

وأشاد بالعلاقة الوطيدة بين فنزويلا وفلسطين، وما انجزته الدبلوماسية الفلسطينية من توطيد لهذه العلاقة وعلى رأسها رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية، وسفيرة دولة فلسطين في فنزويلا ليندا صبح، حيث أشاد بدورهما الكبير في توطيد هذه العلاقة، وتمنى أن يعيش الشعب الفلسطيني بأمن وأمان وسلام وان ينعم أطفاله كأطفال باقي شعوب العالم بالأمن والسلام، كما تمنى ان تقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بالقريب العاجل.

وبعد كلمة السفير كانت هناك عدة أناشيد قدمتها ليلى صباح، كما تم عرض فيلم وثائقي "الاحلام تأتي كنزول المطر"، والذي عبر عن أهم المحطات في حياة الثائر شافيز.

من جانبه أشاد الرجوب بالعلاقة الوطيدة بين فنزويلا وفلسطين الشعبين الشقيقين، وبمواقف القائد شافيز باتجاه القضية الفلسطينية، كما ذكر القول الشهير لشافيز: "إن فلسطين هي فنزويلا وفنزويلا هي فلسطين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد