جامعة القدس والتنمية الاجتماعية توقعان مذكرة تفاهم في المجال الأكاديمي والبحثي

none

القدس /سوا/ وقع رئيس جامعة القدس أ عماد أبو كشك ووزير التنمية الاجتماعية  إبراهيم الشاعر في حرم الجامعة في أبو ديس، مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون المشترك في المجال الأكاديمي والمشاريع البحثية وتطوير المشاريع المشتركة.

ونصت الاتفاقية على أن تؤسس الجامعة والوزارة برامج التدريب والعمل التطوعي للطلبة حسب تخصصاتهم، وإشراك أصحاب الاختصاص في الوزارة في تطوير أفكار مشاريع الطلبة وأبحاث الماجستير.

وتحدث أبو كشك، عن تاريخ الجامعة وتأسيس الكليات والدوائر وخاصة دائرة الخدمة الاجتماعية في كلية الآداب، مشيراً إلى أهمية هذه الاتفاقية في جعل الطالب يمارس مواده النظرية عملياً بالتعاون مع الوزارة، مبدياً استعداد الجامعة تعزيز وتطوير هذا القطاع لما له من أهمية في المجتمع.

من جهته شكر الشاعر الجامعة على هذا التعاون المهم في مجال تنمية القطاع المجتمعي، معتبراً أن القدس هي الجامعة المتميزة في فلسطين لأنها تجمع بين أصالة وحداثة العلم، مؤكداً أن قوة الشعوب تكمن اليوم في القدرة على ترجمة العلم إلى عمل على أرض الواقع .

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، توجه الوزير برفقة نائب الرئيس التنفيذي حسن دويك بجولة في مرافق الجامعة وتم زيارة مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد