الأونروا تفتتح أكبر مكتبة عامة في رفح

مدير عمليات الأونروا في غزة بو شاك يفتتح المدرسة

رفح / سوا / افتتح برنامج التعليم التابع للأونروا أكبر مكتبة عامة في مخيم رفح جنوب قطاع غزة ، بتبرع سخي من قبل المنظمة الملكية البحرينية، وبهدف زيادة سبل الوصول للمعلومات وتوفير مساحة للترفيه.

وعٌقد حفل الافتتاح في مدرسة بنات رفح الإعدادية "ب" بحضور كل من مدير عمليات الأونروا في غزة السيد بو شاك، والسيد فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم، ومدير المنطقة السيد محمد الشيخ علي بالإضافة إلى حفنة من كبار الموظفين ووجهاء المجتمع وأولياء الأمور وعدد من الطلاب.

وتشمل المكتبة على أكثر من 8,300 كتاب حول مختلف المواضيع باللغة العربية والانجليزية، وتوفّر المكتبة المكونة من ثلاثة طوابق مساحات قراءة لكل من الأطفال والبالغين بالإضافة إلى مختبر حاسوب وقاعة سينما ثلاثية الأبعاد.

ووفق بيان للأونروا، فإن خدمات المكتبة لا تقتصر على طلاب وطاقم المدرسة بل ستكون مفتوحة للعامة، هذا  في سبيل خدمة الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والذي يدعو لضمان تقديم تعليم جامع ونوعي للجميع وتعزيز التعلم مدى الحياة، في سبيل خدمة الهدف الرابع للتنمية المستدامة الذي يدعو لضمان تعليم نوعي شمولي للجميع وتعزيز التعلم مدى الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية بناء المكتبة وفّرت فرص عمل مؤقتة لـ 9,000 لاجئ فلسطيني في المجتمع المحلي، علاوة على ذلك، ستة من طاقم العاملين في المكتبة تم توظيفهم ضمن برنامج الأونروا لخلق فرص عمل – أمينيْ مكتبة وآذِنيْن.

وفي تعقيبه على الحفل، قال مدير عمليات الأونروا في غزة السيد بو شاك على الحفل، "من خلال حفل اليوم والعروض التي شاهدناها، تتجلى مرة أخرى موهبة وقدرات وطاقات الطلاب اللاجئين الفلسطينيين، نأمل من خلال هذه المكتبة الجديدة في رفح أن يتم توظيف هذه الطاقة والإبداع الذي يتمتع به طلاب غزة وتوفير فرص للقراءة والتعلم وذلك للإسهام في تطوير جيل يعزّز من قيم التسامح والاحترام. كما ونأمل أن يستمتع أولياء الأمور أيضًا بهذا الصرح الجديد".

بذكر أن في عام 2009، وقّعت الأونروا والمنظمة الملكية البحرينية اتفاقية بقيمة 5.4 مليون دولار لإعادة إعمار ثلاثة مشاريع في غزة: المركز الصحي في خانيونس، ومكتبة عامة في مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا، ومكتبة البحرين العامة في رفح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد