خلال 9 سنوات: اتهام 227 ضابطا وجنديا اسرائيليا بمخالفات جنسية

مجندات اسرائيليات

القدس / سوا /  قالت صحيفة "هآرتس" انه تم خلال السنوات التسع الاخيرة اتهام 227 مجندا في الجيش الاسرائيلي بارتكاب مخالفات جنسية بحق من خدموا تحت امرتهم، حسب ما يستدل من معطيات جمعها الجيش بين سنة 2008 وسنة 2016. ويستدل من المعطيات ان 65% من لوائح الاتهام تم تقديمها ضد جنود خدموا في الجيش النظامي، بينما تم تقديم بقية اللوائح ضد ضباط وقادة ومدنيين عملوا في الجيش. كما يتبين بأن 205 ملفات وصلت الى الحسم القضائي، وتمت ادانة الضالعين في 95% منها.

من مجموع المتهمين – بالتحرش الجنسي، العمل المشين، مخالفات استراق النظر سرا او المخالفات الاخرى، كان حوالي 16% ضباط، من بينهم ثلاثة برتبة كولونيل او عقيد. وكان الكولونيل اوفك بوخاريس ارفعهم، ذلك انه حين اتهم بالاغتصاب والعمل الفاحش كان برتبة عميد، وبعد ادانته، من خلال صفقة ادعاء، تم تخفيض رتبته الى عقيد.

وطلبت "هآرتس" الحصول على معلومات حول مدى انتشار ظاهرة عقد صفقات ادعاء مع المتهمين بالمخالفات الجنسية في الجيش، لكن الجيش قال ان الرد على هذا السؤال يحتم اجراء فحص مدقق لكل ملف وملف، ولذلك لا يستطيع تسليم معلومات. لكنه يستدل من فحص قرارات المحاكم العسكرية ان هذه الظاهرة متبعة جدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد