الفلسطيني أحمد خفّش ينهي مشاركته في معسكر البرازيل التدريبي

رام الله / سوا / أنهى البطل الفلسطيني في رياضة "الجوجيتسو" أحمد خفّش مشاركته في المعسكر التدريبي في البرازيل، والتي تمت برعاية شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، وإلى جانب المعسكر التدريبي تمكّن خفش من إحراز ميدالية برونزية في البطولة الدولية التي عقدت في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، ليواصل استعداداته للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والمقرّر تنظيمها في الفترة من 14 وحتى 22 نيسان القادم، وذلك بعد تمكّنه من حجز مقعدٍ له للمشاركة للمرة الأولى في البطولة.

وحول المعسكر التدريبي الذي خاضه برفقة مدربه الأردني زيد جرندوقة، قال خفش إن مشاركته في التمرينات والحصص التدريبية اليومية التي عقدت في نادي (تشيك ميت) في ريو؛ قد مكنته من التدريب على القتال أمام مستويات عالية في رياضة الجيوجيتسو، وملاقاة مدربين محترفين وأصحاب خبرات لأكثر من 25 عاماً، ممن يملكون أسراراً خاصة في تكنيكات وتقنيات اللعبة وضبط حركات الجسم، وأضاف خفش أنه وعلى الرغم من صعوبة التأقلم مع المناخ الجوي في ريو بسبب الحرارة والرطوبة العالية، إلا أنه تمكن من إنهاء المعسكر التدريبي وإحراز المركز الثالث في البطولة الدولية والتي نُظّمت من قبل الاتحاد البرازيلي بمشاركة 800 لاعب.

وأضاف خفش: "لا أستطيع الادّعاء بأنني أصبحت جاهزا تماما لبطولة العالم، فأنا أحتاج إلى المزيد من التدريبات واستعادة المعلومات الهائلة في التقنيات الجديدة وأساليب اللعب التي تلقيتها في ريو، غير أنني أستطيع القول بأنّي حصلت على خبرة عظيمة لم أكن لأكتسبها دون الذهاب إلى البرازيل وهي الدولة التي خرجت منها رياضة الجوجيتسو منذ مئات السنين، ويمتلك لاعبوها خبراتها وأسرارها الكامنة، كما تمكنت من إدراك مواضع الخطأ التي يمكن للاعب الجيوجيتسو أن يرتكبها".

وأثنى خفش على التعامل المميز والمريح الذي تلقاه من إدارة وموظفي شركة المشروبات الوطنية والتي تكفلت بتغطية تكاليف سفره برفقة مدربه للمشاركة في المعكسر التدريبي في البرازيل، بالإضافة إلى تكاليف إقامتهما ورسوم المشاركة في النوادي الرياضية وفي البطولة الدولية بالبرازيل، والمصاريف الشخصية لهما أثناء إقامتهما والتي استمرت مدة 38 يوماً، وأشار إلى أن مشاركته في التدريبات لم تكن لتتم دون رعاية الشركة، موضحا أن تكاليف المعسكرات التدريبية في الخارج لا سيما البرازيل والولايات المتحدة تعد باهظة ويصعب على اللاعب المشاركة بها دون رعاية ودعم.

وسيغادر خفش إلى العاصمة الأردنية عمان، ضمن مخططه التدريبي استعدادا لبطولة أبو ظبي العالمية، وذلك ليستكمل تدريبات القتال في رياضة الجوجيتسو ورياضة (كروس فيت) والتي تسهم في المحافظة على الأداء البدني العالي، مستخدماً الأساليب والمهارات الجديدة التي اكتسبها في معسكر البرازيل. وأعرب خفش عن تحمسه للمشاركة في بطولة أبوظبي الدولي وتمثيل دولة فلسطين، وملاقاة أبطال المنتخب الإماراتي في الجوجيتسو والذين يتمتعون بكفاءات وخبرات مميزة.

من جهته، تمنّى عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية لخفش التوفيق في بطولة أبوظبي القادمة، وتسجيل إنجازات وأرقام جديدة في رياضة الجوجيتسو باسم فلسطين، وأن يكون خير ممثل لوطنه. وأكد فخر إدارة الشركة باللاعب الفلسطيني الخفش وبأدائه في البطولات المختلفة والتي كان آخرها بطولة البرازيل وأحرز فيها الميدالية البرونزية، إضافة إلى تميزه في المعسكر التدريبي هناك وما تمكن من جمعه من معلومات وخبرات تؤهله للمنافسة بقوة أمام اللاعبين الدوليين.

كما شدد الهندي على حرص شركة المشروبات الوطنية على دعم الرياضة الفلسطينية بشكل عام، والاهتمام باللاعبين الفلسطينيين بشكل خاص، حيث أثبت الرياضيون الفلسطينيون من شباب وفتيات وأشبال مقدرتهم على تخطي الصعوبات والإقدام على الألعاب الرياضية المتنوعة والمنافسة الحقيقية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وستجري بطولة أبوظبي العالمية على 16 حلبة بمشاركة 6000 لاعب دولي، وسيتكفل الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو بتكاليف السفر والإقامة لخفش كونه أحرز الميدالية الذهبية عن فئة الوزن المفتوح في بطولة الأردن لمحترفي الجوجيتسو، إضافة لحصوله على ميدالية برونزية عن فئة وزن تحت 94 كغم في بطولة غرب آسيا والتي جرت في المملكة الأردنية العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد